سلطات الاحتلال تُخطر بوقف البناء بستة منازل في سلفيت

سلفيت – مصدر الإخبارية

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنين بوقف العمل والبناء في ستة منازل قيد الانشاء وأخرى مأهولة في بلدة كفر الديك، غرب سلفيت بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت محافظة سلفيت في بيانٍ صحفي، بأن قوات الاحتلال أخطرت المواطنين بوقف العمل والبناء في ستة منازل ومقهى، تعود ملكيتها للمواطنين محمد عفيف علي أحمد، وعبد الرحيم محمود طه، ويونس وجيه الديك، وسميح الناطور ادم مرعي، والمواطن شريف فتحي علي أحمد، بحُجة البناء دون ترخيص.

وأشار محافظ سلفيت عبد الله كميل، إلى أن المحافظة وبالتعاون مع مركز القدس للمساعدة القانونية والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة، ستعمل على متابعة الاخطارات قانونيًا، وستبذل كل جهد ممكن لتعزيز صمود وثبات المواطنين، خاصة في المناطق المستهدفة بالاستيطان.

وكان مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة المحتلة غسان دغلس، حذر من الأعمال الإرهابية التي يُخطط لها المستوطنون المتطرفون التابعين لجماعات “تدفيع الثمن”، في المحافظة.

وأشار دغلس، إلى أن هناك خلايا إرهابية للمستوطنين تنشط في محافظة سلفيت وبشكلٍ خاص في ريفها الغربي، خاصةً بلدات كفر الديك ودير بلوط وبروقين وبديا.

ولفت دغلس، إلى أن الشهر الماضي، أُصيب مواطن في كفر الديك باعتداء للمستوطنين خلال محاولتهم السيطرة على منطقة “ظهر صبج” و”خربة سوسية” شمال البلدة، كما أُصيب مواطنان برصاص المستوطنين خلال تواجدهما في أرضهما بـ “خلة حسان” غرب بديا، قبل عِدة أشهر.

وأردف: “قبل عِدة أسابيع هاجم مستوطنون عائلة كانت تستصلح أرضها في قرية بروقين وحطموا مركبتها، كما اعتدوا على المزارعين في منطقة الرأس والمرحات غرب سلفيت تمهيدًا لإنشاء بؤرة استيطانية جديدة، إضافة إلى استفزازاتهم من خلال اقتحام مواقع إسلامية بشكلٍ أسبوعي في كفل حارس شمال غرب المحافظة”.

وأكد دغلس، أن ” اعتداءات المستوطنين تصاعدت منذ بداية العام  2022 بشكلٍ لافت، الأمر الذي يستدعي اليقظة والانتباه من أبناء شعبنا في سلفيت وبلداتها، وتشكيل لجان حماية شعبية في كافة البلدات والقرى”.

وختم دغلس تصريحاته قائلًا: “لا نريد الوصول إلى مجزرة مشابهة لمجزرة عائلة دوابشة في دوما قبل عدة سنوات، فإرهاب المستوطنين في الفترة الأخيرة، يدل على أنهم يخططون لعملٍ إجرامي يستهدف الإنسان، ويُلاحظ في اعتداءاتهم الأخيرة انتقالهم من الاعتداء على الشجر والممتلكات إلى الاعتداء على الإنسان والممتلكات”.