حماس تجدد مطلبها بعقد لجنة تحقيق دولية باغتيال أبو عاقلة

غزة-مصدر الإخبارية

طالبت حركة المقاومة الإسلامية حماس بعقد لجنة تحقيق دولية في جريمة اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة، مؤكدة أن قرار الاحتلال بعدم فتح تحقيق في الجريمة لن يعفيه من المسؤولية.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم اليوم الخميس، إن قرار ما يسمى بالمدعية العسكرية الإسرائيلية “تومر يروشالمي” عدم فتح تحقيق في اغتيال مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، دليل على سادية ووحشية الاحتلال القائم على القتل بدم بارد.

واضاف: ” الاحتلال لا يكترث بالقوانين والمجتمع الدولي الذي يتحمل مسؤولية تاريخية عن تقصيره في محاسبة مجرمي الحرب الصهاينة الذين تلطخت أيديهم بدماء شعبنا الفلسطيني”.

وأكد أن عدم ثقتهم بأي لجان تحقيق تشرف عليها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، داعيا المؤسسات الدولية ذات الصلة إلى التحرك العاجل لمحاكمة قادة الاحتلال على هذه الجريمة وكل جرائمهم وانتهاكاتهم بحق شعبنا الفلسطيني كمجرمي حرب أمام محكمة الجنايات الدولية.

وتابع: ” نجدد المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق دولية باغتيال أبو عاقلة، تجلب الجناة إلى العدالة، وتحاسبهم وتمنع إفلاتهم من العقاب”.

ودانت الدول العربية والعالمية والمؤسسات الحقوقية، اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في 11 أيّار(مايو) في مدينة جنين، داعين لإجراء تحقيق شفاف ومستقل في الواقعة، من بينهم الولايات المتحدة الأمريكية التي طالبت إلى إجراء تحقيق “شفاف” حول مقتل أبو عاقلة التي تحمل الجنسية الأمريكية.

اقرأ/ي أيضا: صحيفة: الاحتلال لا ينوي فتح تحقيق جنائي باغتيال شيرين أبو عاقلة