أكاليل زهور على قبور الشهداء في مخيم اليرموك بمناسبة ذكرى النكبة

مخيمات اللجوء- مصدر الإخبارية

وضع سفير فلسطيني الزهور على أضرحة الشهداء الفلسطينيين في مقبرة مخيم اليرموك بسوريا في الذكرى الـ74 للنكبة الفلسطينية.

وبحسب وزارة الخارجية، قام السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ويرافقه أعضاء اللجنة الشعبية ل مخيم اليرموك واتحاد طلبة فلسطين فرع سوريا اليوم الأحد، بزيارة مخيم اليرموك الشاهد على نكبة عام 1948و مقبرة الشهداء في المخيم بمناسبة ذكرى النكبة الرابعة والسبعون ووضع أكليل من الزهور على أضرحة الشهداء.

وقرأ الزائرين، سورة الفاتحة على أرواح الشهداء معاهديهم على مواصلة دربهم حتى تحقيق حلمهم الذي استشهدوا من أجله بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدوا أن الشهداء هم الشهود على إرهاب الاحتلال وجرائمه منذ النكبة حتى يومنا هذا.

وعلى الهامش، قال السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطيني، قمنا اليوم بزيارة مخيم اليرموك لأنه الشاهد على جريمة و نكبة الشعب الفلسطيني عام ١٩٤٨ فهو الذي احتضن أهالينا وهذه الزيارة لكي نذكر العالم بأن اللاجئين الفلسطينيين لازالوا يعيشون خارج أرضهم ووطنهم.

وتحلّ في 15 أيار (مايو) من كل عام ذكرى النكبة الفلسطينية، التي أدت إلى تشرد الشعب الفلسطيني وهجرته من أرضه إلى قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

ومنذ الاحتلال والتشريد يحيى الفلسطينيون في كل عام ذكرى النكبة بفعاليات ميدانية ووطنية تتخلل فعاليات وطنية وأنشطة سياسية وغيرها تأكيداً على حقهم في أرضهم، وتمكسهم بحق العودة.

وارتكبت العصابات الصهيونية في فترة النكبة مجازر متعددة بحق الفلسطينيين، كان أبرزها حيفا ودير ياسين، والتي أودت بحياة آلاف المواطنين وسط صمت دولي مستنكر من الفلسطينيين والعرب وكل أحرار العالم حتى هذا الوقت.