اشتية: إسرائيل تنتهج سياسة إطلاق النار لقتل أبناء شعبنا ولا أحد فوق القانون

بروكسل _ مصدر الإخبارية

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية أن إسرائيل تتعامل كأنها دولة فوق القانون وتنتهج سياسة إطلاق النار من أجل القتل تجاه أبناء شعبنا، وآخر ما شهدناه اليوم اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة والطفل ثائر اليازوري.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، في مقر البرلمان بالعاصمة البلجيكية، بروكسل، بحضور سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا.

وخلال لقائه أطلع اشتية ميتسولا على تطورات الأوضاع في فلسطين وانتهاكات الاحتلال، داعياً رئيسة البرلمان ولجنة حقوق الإنسان لزيارة فلسطين ومشاهدة الأوضاع على أرض الواقع.

وطالب رئيس الوزراء، البرلمان والاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل لوقف الإجراءات الأحادية والانتهاكات بحق أبناء شعبنا كافة ، بالإضافة إلى وقف محاولات تقسيم المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة زمانيا ومكانيا.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية تسريع الإفراج عن أموال المساعدات الأوروبية لفلسطين، والضغط على إسرائيل للقبول بتدقيق ايراداتنا والخصومات من أموال المقاصة من قبل طرف دولي، بهدف وقف كافة أشكال القرصنة من أموالنا والاقتطاعات غير الشرعية.

وطالب بضرورة وجود ضغط أوروبي جاد على إسرائيل للسماح بإجراء الانتخابات في القدس كباقي الأراضي الفلسطينية وفق ما عمل به سابقا.

إقرأ أيضاً/ شرطة الاحتلال تقتحم منزل عائلة الصحافية شيرين أبو عاقلة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الأربعاء استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وكانت أبو عاقلة أصيبت بالرصاص الحي في الرأس بصورة حرجة للغاية، خلال عدوان الاحتلال في جنين.

وتعمل الصحفية الراحلة أبو عاقلة منذ سنوات طويلة كمراسلة لقناة الجزيرة في مدن الضفة المحتلة.

كما أعلنت الصحة إصابة الصحفي علي السمودي برصاصة حي في الظهر ووضعه مستقر.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان عقب اقتحامها، فجر اليوم، مخيم جنين وحي الجابريات في المدينة.