هنية يُهاتف مدير مكتب الجزيرة معزيًا باستشهاد أبو عاقلة

غزة – مصدر الإخبارية

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، مدير مكتب قناة الجزيرة في فلسطين وليد العمري مُعزيًا باستشهاد الصحفية القديرة شيرين أبو عاقلة.

وقال هنية خلال اتصاله بالصحفي العمري: “نقدم لكم التعازي، ونعزي أنفسنا وشبكة الجزيرة وعائلة الشهيدة باستشهاد الابنة البارّة شيرين أبو عاقلة، التي أضحت الصحفية الشاهدة في حياتها واستشهادها على أفظع احتلال عرفه التاريخ المعاصر”.

وأضاف خلال بيان صحفي له وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه: “ستظل شيرين محفورة في ذاكرة جيل سيُواصل المشوار حتى دحر المحتل عن أرض فلسطين”، مُعربًا عن تعازيه لعائلة الشهيدة أبو عاقلة وزملائها والأسرة الصحفية.

أقرأ أيضًا: بالصور: مشاهد مؤثرة في وداع الصحفية شيرين أبو عاقلة

وشدد هنية على أن حراس الحقيقة من إعلاميي وصحفيي فلسطين سيُواصلون المشوار والطريق الذي سارت عليه شيرين ومَن سبقها مِن شهداء الحركة الصحفية الفلسطينية، وكل الصحفيين الأحرار الذين يتفانون في عملهم كواجب وطني وانتصار للحقيقة، مؤكدين أن صوتنا أقوى من رصاصكم.

دعا لتحقيق جَدي

يُذكر أن بعثة الاتحاد الأوروبي في فلسطين، عبّرت عن صدمتها من استشهاد مراسلة فضائية الجزيرة الصحفية شيرين أبو عاقلة، خلال تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

و عزّت بعثة الاتحاد الأوروبي خلال بيان صحفي له نشرته اليوم الأربعاء، أسرة أبو عاقلة، مطالبةً بإجراء تحقيق سريع ومستقل لتقديم الجُناة إلى العدالة، مشددةً على ضرورة ضمان سلامة وحماية الصحفيين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، عن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، بعد إصابتها رصاص الاحتلال الحي في الرأس، وذلك خلال العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين.

من جانبه، عبّر السفير الأمريكي في (إسرائيل) توماس نيدز عن حُزنه العميق إزاء مقتل مراسلة الجزيرة الحاملة للجنسية الأمريكية شيرين أبو عاقلة.

ودعا نيدز في تغريدة على موقع تويتر، إلى “تحقيق شامل” في ملابسات الحادثة.

في غضون ذلك، دعا عضو الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي “الرئيس الأمريكي جو بايدن للتدخل شخصيًا” في حادثة مقتل أبو عاقلة.

ووصف الطيبي مزاعم جيش الاحتلال بعدم مقدرته على تحديد الجهة المُطلقة للنار تجاه الصحفية شيرين أبو عاقلة بأنها كاذبة.