صحيفة: اليورو الأوروبي وصل لأسوأ أحواله ويعيش هبوطاً حراً

وكالات- مصدر الإخبارية:

قالت صحيفة ألمانية، الأحد، إن اليورو الأوروبي وصل لأسوأ أحوله في ظل عدم وضوح الرؤية حول سياسة تشديد العقوبات الغربية على روسيا، وتأثير الأمر على اقتصاد أوروبا.

وأضافت صحيفة “دويتشه فيرتشافتس” (Deutsche) في تقرير لها، إن اليورو حالياً في هبوط حر، وسعره قرب أدنى مستوياته منذ عام 2017 مقابل الدولار الأمريكي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الدولار يتجه لمزيد من الصعود في ظل سعي البنك الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة لكبح جماح التضخم.

ولفتت إلى أن الضرر الأكبر من الأزمة الأوكرانية سيقع على دول الاتحاد الأوروبي أكثر من أمريكا.

وأكدت، أن استطلاعات المحللين ترى أن اليورو لن يستفيد من زيادة أسعار الفائدة المخطط لها من قبل المركزي الأوروبي للعام 2022.

وشددت على أن تخوفات قائمة حالياً في أسواق العملات من حدوث تباطؤ اقتصادي كبير في منطقة اليورو.

وفرضت الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية سلسلة عقوبات اقتصادية كبيرة ضد روسيا عقب غزوها أوكرانيا في 24 شباط (فبراير) الماضي، تتعلق بمصادرة ممتلكات لرؤوس أموال روس، ورفع الرسوم الجمركية، وقف عمل مئات الشركات في موسكو، وتجميد مشاريع كبرى أبرزها خط أنابيب “نورد ستريم 2” بين روسيا وألمانيا.

وعمدت روسيا على الرد على العقوبات الغربية من خلال اشتراط دفع مشتريات الغاز الروسي للدول “غير صديقة” بالروبل، وأوقف الأسبوع الماضي الإمدادات إلى بولندا وبلغاريا لرفضها الشرط الروسي.

اقرأ أيضاً: التضخم في منطقة اليورو يسجل رقماً قياسياً للعام السادس توالياً