ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا ولا داعي للمبالغة في التسوق

رام اللهمصدر الإخبارية

أكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، خلال إيجاز صحفي،مساء يوم السبت، عدم وجود إصابات جديدة بفيروس كورونا .

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم: “رئيس الوزراء محمد اشتية سيعلن غدا الأحد عددا من الاجراءات والقرارات التي تهدف إلى منع تفشي الوباء وتقليص ظهوره، بعد ظهور بعض الحالات ” .

وأوضح أن القرارات التي سيعلنها رئيس الوزراء غدا تصب في مصلحة المواطن والحفاظ على سلامته، والحد من الاختلاط، نظرا لأن السبب الرئيسي في ظهور الحالات المصابة هو الاختلاط .

وطالب ملحم المواطنين بعدم المبالغة في التسوق، خوفا من قرارات رئيس الوزراء المرتقبة غدا، مضيفا: “لتكن عاداتنا التسوقية دون مبالغة، لأن ذلك يتسبب في رفع الاسعار، ولكن اجراءات رئيس الوزراء تصب في مصلحتكم وسلامتكم ومنع تفشي هذا الوباء” .

وأشار إلى أن الحكومة تحاول السيطرة على الوباء ومنع امتداده من خلال التدابير الاحترازية الاستباقية التي بادرت اليها الحكومة سابقا وستستكملها .

وكانت قد أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينيّة، مي كيلة، صباح اليوم السبت، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 52.

وصرحت إنه جرى تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 52 وسط تعافي 17 منهم.

وقالت الكيلة في مؤتمر صحفي مشترك مع الناطق الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، يوم أمس الجمعة، في مقر الوزارة، “أهنئ المرضى وذويهم وعموم أبناء شعبنا، بشفاء 17 مواطنا، إضافة إلى ظهور نتائج سلبية لـ19 مواطنا من المخالطين كانوا في الحجر”.

وأضافت: “سنقوم بالسماح للمرضى والمخالطين بالعودة إلى بيوتهم مع ضرورة التزامهم الكامل بالحجر البيتي لمدة 14 يوما على أن يستمروا بأخذ حرارتهم مرتين يوميا، ويجب على المعافى التغذية الجيدة واتباع كافة إجراءات الرعاية المنزلية وإعادة الفحص بعد 14 يوما، وبعدها يمكن للشخص متابعة حياته كالمعتاد”.

وترى وزيرة الصحة أن هذه هي بداية الانتصار على كورونا، وما نزال في بداية الطريق، كما يوجد لدينا عمال يحضرون من داخل أراضي الـ48 بحاجة لفحص ومتابعة دائمة.

 

وتابعت: “ما نزال في خضم معركتنا مع فيروس كورونا لكن بالالتزام سنقهر هذا الوباء وسنتخطى هذه المعركة الصعبة والدقيقة، مقدمة التحية لأسرانا البواسل داخل سجون الاحتلال وتطمئنهم وأهلهم أنه تم التواصل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وطالبناهم بالقيام بمسؤوليتهم الإنسانية لإعطاء الأسرى نفس العناية التي يتلقاها أي مواطن آخر”.