الجزائر: تسجيل 44 إصابة و3 وفيات بفيروس كورونا خلال يوم واحد

وكالاتمصدر الإخبارية

سجلت السلطات الجزائرية،يوم السبت، 44 إصابة و3 وفيات جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت وزارة الصحة الجزائرية، في بيان، أن عدد الوفيات ارتفع خلال اليوم الماضي من 12 إلى 15 حالة.

وأفادت الوزارة أن الحصيلة العامة للمصابين بالفيروس بلغت 139 حالة بعد أن كانت على مستوى 95 في الإحصائية السابقة، فيما تم رصد 22 حالة تماثلت للشفاء و34 حالة مشتبه بإصابتها متواجدة بمستشفيات البلاد.

وأضافت الوزارة أن متوسط أعمار المتوفين يبلغ 64 سنة، وجميعهم عانوا من أمراض مزمنة.

و في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الذي يواصل انتشاره في دول العالم ،قررت السلطات الجزائرية،،إغلاق المساجد ودور العبادة وتعليق صلاة الجمعة والجماعات مع المحافظة على رفع الآذان .

وتم تعليق جميع الرحلات الجوية والبحرية بين الجزائر و فرنسا، وذلك في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

وجاء في بيان للوزارة الأولى أن “الوزير الاول عبد العزيز جراد و بعد التشاور مع نظيره الفرنسي ادوارد فيليب، أصدر تعليمات إلى وزير الأشغال العمومية و النقل، بغرض القيام بتعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية و البحرية ابتداء من 17 مارس”.

وسيكون هذا التعليق الاستثنائي مصحوبا بترتيبات لإجلاء مواطنينا والمسافرين حاليا بين البلدين حسب الشروط و الكيفيات التي تحددها شركتي النقل الجوية والبحرية.

وتأتي هذه القرارت تطبيقا للإجراءات الإحترازية والوقائية التي اتخذتها بعض الدول في مواجهة فيروس كورونا المستجد، والتزاما بالمسؤولية الوطنية والإنسانية واستنادا إلى تعليمات وزارة الصحة.

و قد أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم أمس الجمعة أنّ فيروس كورونا المستجد (covid 19) قادر على إصابة وقتل الشباب ، داعية إلى تجنب الاختلاط ، كي لا يتم نقله إلى كبار السن وغيرهم من الفئات الأكثر عرضة للمخاطر .

 

و قال “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” المدير العام للمنظمة:” لديّ اليوم رسالة للشباب: لستم محصنين، هذا الفيروس يمكن أن يزجّ بكم في المستشفى لأسابيع، وقد يقتلكم. حتى لو لم تمرضوا فإنّ الخيارات التي تتخذونها بشأن أين تذهبون يمكن أن تكون الفارق بين الحياة والموت لشخص آخر”.

وبحسب ما أوردته “رويترز” أشار “غيبريسوس” إلى أنه للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية مركز تفشي الوباء لم يتم الإبلاغ عن حالات جديدة يوم الخميس “مما يعطي الأمل لباقي العالم بإمكانية تحول الوضع حتى في أشدّ مناطق العالم تضررًا”.

و تجاوزت الحصيلة العالمية للاصابات بفيروس “كورونا” حول العالم أكثر من 270 ألف شخص، فيما وصل عدد الوفيات الى 11 الفا.