بعد تدهور وضعه الصحي.. الاحتلال ينقل الأسير “جربوع” إلى المستشفى

القدس _ مصدر الإخبارية

نقلت إدارة سجون الاحتلال الأسير الجريح نور الدين جربوع من سجن “الرملة” إلى مستشفى إسرائيلي مجددًا، وذلك بعد تدهور جديد طرأ على وضعه الصحيّ.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني أن “جربوع” عانى من ارتفاع مفاجئ في حرارته، ومن مشاكل في الأمعاء وعلى إثر ذلك جرى نقله، وهو الآن منوّم تحت أجهزة التّنفس الاصطناعي.

وكانت إدارة سجون الاحتلال قد نقلته مؤخرًا من مستشفى “رمبام” الإسرائيلي، إلى سجن الرملة رغم صعوبة حالته الصحية وحاجته الماسّة للبقاء تحت المراقبة الطبية.

وأفادت مصادر محلية أن إدارة سجون الاحتلال أبلغت أسرى حركة الجهاد الإسلامي عن احتمالية استشهاد الأسير نور الدين جربوع، الذي أصيب خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في جنين.

ويشار إلى أن جربوع لا يقوى على الحركة نتيجة للإصابة التي تعرض لها. وبحسب ما روى الأسير، فإنه أصيب في شلل بأطرافه نتيجة إصابته بعدة رصاصات، ومنها رصاصة استقرت بعاموده الفقري

يذكر أن جلسة محكمة عُقدت له، يوم أمس الأحد، وجرى تمديد اعتقاله مجددًا، وبحسب عائلته أنه كان بوضع صحي مقبول وتمكّن من التواصل معها.

واعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت “جربوع” من مخيم جنين، في تاريخ التاسع من الشهر الجاريّ، بعد إطلاق النار عليه، تسبب بإصابته بعدة رصاصات، استقرت إحداها في العمود الفقري.

وتشهد مدن الضفة الغربية تصاعدًا مُمنهجًا في سياسة الاعتقال السياسي الذي تُمارسه أجهزة السلطة وقمع الفعاليات الشعبية والطلابية قبيل عقد اجتماع، دون توافقٍ وطني، للمجلس المركزي في السادس من شباط(فبراير)  الجاري.

إقرأ أيضاً/ الاحتلال يحكم بالسجن المؤبد على الأسير خليل دويكات