كهرباء غزة وبالتل تُوقعان اتفاق شراكة وتعاون في عِدة مجالات

غزة – مصدر الإخبارية

وقعت شركتا توزيع كهرباء محافظات غزة والاتصالات الفلسطينية “بالتل”، اليوم الاثنين، اتفاق شراكة وتعاون في عِدة مجالات مختلفة.

ووقع الاتفاقية م. ماهر عايش مدير عام كهرباء غزة وم. محمد أبو نحلة مدير عام شركة الاتصالات -إقليم غزة، بحضور عددٍ من المدراء لكلا الطرفين.

وفي التفاصيل، فإن الاتفاق المُوقع يشمل التعاون والتنسيق في عِدة مجالات من بينها تبادل الخبرات والتدريب وتشجيع التحول لخدمة الشبكة الذكية من خلال تسهيل عمليات الربط عبر خطوط الفايبر التابعة لشركة الاتصالات وكذلك تنفيذ برامج وحملات ومشاريع مشتركة لتحقيق أهداف الطرفين بما يعود على المجتمع بالمنفعة.

واتفق الطرفان، على ضرورة تعزيز التوجه لعملية التحول من عدادات الكهرباء الميكانيكية إلى عدادات الكهرباء الذكية من أجل تحفيز المجتمع لذلك، علمًا أنه بموجب الاتفاقية ستسعى بالتل لإقامة وتنفيذ مشاريع طاقة بديله لمرافقها وربطها بمنظومة شبكة كهرباء غزة لضمان استمرارية خدمات الاتصالات في القطاع، إضافةً إلى عددٍ من البنود والمواد الأخرى التي تضمنها الاتفاق.

فيما دارت العديد من المناقشات بين الطرفين في عددٍ من القضايا ذات الاهتمام المشترك وأكد الطرفان خلالها على أهمية الاتفاقية وما ستُقدمه من خدمة للمجتمع وللمؤسستين الوطنيتين، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها قطاع غزة، مما يستدعي التكامل والعمل المشترك لتجاوز الكثير من المعوقات والعراقيل.

أقرأ أيضًا: بالتل توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع جمعية رجال الأعمال