مصدر الإخبارية
تابعونا على

52 حالة كورونا في الأردن و وضع 5000 في الحجر الصحي

52 حالة كورونا في الأردن و وضع 5000 في الحجر الصحي
وكالاتمصدر الإخبارية

ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأردن إلى 52 حالة، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة، وتوقعات بارتفاع عدد اصابات فيروس كورونا في المملكة خلال اليومين القادمين.

وأكد وزير الصحة سعد جابر اليوم الأربعاء عن المحجورين في فنادق المملكة أن الوزارة تراقب صحيا كافة المتواجدين بالحجر الصحي والذين يزيد عددهم عن 5 آلاف.

وتفرض السلطات الأردنية الحجر الصحي الإجباري 14 يوما على نحو ستة آلاف شخص قدموا من خارج المملكة .

و أعلن مدير التوجيه المعنوي الناطق باسم الجيش الأردني العميد الركن مخلص محمد المفلح إنه تم فرض الحجر الصحي على نحو ستة آلاف شخص قدموا من خارج المملكة .

وقد أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أنها ستنتشر على مداخل ومخارج المدن في جميع أرجاء البلاد وذلك في إطار إجراءات منع انتشار فيروس كورونا، داعية المواطنين في بيان اتباع جميع التعليمات الصادرة عن الوحدات المنتشرة على مداخل ومخارج المدن والمحافظات

وكان الأردن قد أعلن في وقت سابق تشديد القيود على الحدود وحظر التجمعات والمناسبات العامة بعد ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس .

واتخذ الأردن إجراءات قاسية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد، من بينها تعليق الدراسة، وإغلاق الحدود، ووقف الصلوات في دور العبادة .

وجاء في بيان ، أن وزارة التربية والتعليم ستبدء في تنفيذ خطة التعليم عن بُعد، عبر موقع التعليم الإلكتروني للوزارة، إضافة إلى قنوات التلفزة الوطنية، اعتبارًا من الأسبوع الجاري.

وسيتم اغلاق جميع المعابر الحدودية للمملكة البرية والبحرية والمطارات أمام حركة المسافرين من وإلى المملكة، باستثناء حركة الشحن التجاري.

كما قرر الأردن وقف جميع الفعاليات والتجمعات العامة، وإيقاف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها، مع الالتزام برفع الأذان في وقته، وبث خطبة الجمعة موحدة عبر محطات التلفزة .

 

وأعلنت الحكومة الأردنية أيضًا وقف زيارة المستشفيات والسجون،حتى إشعار آخر، إضافة إلى إغلاق الأماكن السياحية الأثرية، لمدة أسبوع، لتنفيذ حملات تعقيم .

وشملت الإجراءات تعليق الفعاليات الرياضية، وإغلاق دور السينما والمسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب حتى إشعار آخر .

أما القطاعين العام والخاص ، فقد تقرر استمرار العمل في الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة والرسمية .


أقرأ أيضاً

Exit mobile version