في جولة تفقدية ..محافظ طولكرم يزور مراكز الفرز والحجر الصحي

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

قام محافظ طولكرم عصام أبو بكر، في جولة تفقدية بزيارة مراكز الفرز والحجر الصحي لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، والتي جهزتها بلدية طولكرم بالتعاون مع المجتمع المحلي، وفقا لما أوردته وكالة وفا الرسمية.

وأكد المحافظ أبو بكر توجيهات الرئيس محمود عباس وتعليمات رئيس الوزراء محمد إشتية، باتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى المتابعة الدائمة والمستمرة من القيادة.

وثمن محافظ طولكرم جهود بلدية طولكرم والمجلس البلدي والمجتمع المحلي ولجنة الطوارئ على المبادرة بتجهيز هذه المراكز الثلاثة ووضعها تحت تصرف مديرية صحة طولكرم، بمبنى خاص للفرز والعلاج والحجر الصحي، مع مواصلة التحرك لإنجاز مراكز أخرى، على مستوى المحافظة في منطقة وادي الشعير عبر تجهيز مقر من بلدية عنبتا، وفي الشعراوية، والكفريات.

وقال:”إذا أخذنا الاستعدادات اللازمة والاحتياطات المطلوبة، سنخفف على أنفسنا في المستقبل في مواجهة خطر هذا الفيروس، لكن المهم تعاون المواطن، واتخاذ الإجراءات الوقائية المطلوبة”.

وأضاف أبو بكر: “أنجزنا مستشفى الهلال الأحمر بطولكرم وتم اعتماده لعلاج الحالات الموجبة مع وجود أعراض لمرض الكورونا، بالإضافة لتجهيز مركز التدريب التابع للزراعة ليكون للحجر الإجباري، وخاصة من تلك الحالات التي تستهتر بحياته وحياة الآخرين من خلال خرق الحجر المنزلي”.

تجدر الإشارة إلى أن النتيجة السالبة لا تعني أنه معافى من فيروس كورونا، بل يجب قضاء فترة الحجر لمدة 14 يومياً حسب معاير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وتابع المحافظ : البعض تم وضعهم في الحجر الإجباري وسوف نستمر بهذه الإجراءات بحق كل من يخرج عن هذا الإطار والذي من شأنه أن يشكل خطراً على حياة المواطنين، وكل هذه الأمور من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين، ومنعاً لتفشي هذا الفيروس.

ووجه دعوة للمواطنين بأخذ المزيد من الاحتياطات الوقائية وإتباع إرشادات وزارة الصحة، والتنبه لخطر الشائعات وضررها على المجتمع، وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية المعتمدة.

من جانبه، أفاد رئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب أن البلدية ومن خلال المتابعة مع المحافظ أبو بكر ولجنة الطوارئ أخذت على عاتقها تجهيز هذه المراكز في أماكن تابعة للبلدية، وذلك بالتعاون مع المجتمع المحلي، لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا.

حيث تم تجهيز هذه المراكز بالكامل من فرش وأغطية وسخانات وبكافة الاحتياجات، مشيداً بتعاون أهل الخير ورجال الأعمال والشركات وكل من بادر للمساهمة بتجهيز هذه المراكز.

كما صرح مدير عام صحة طولكرم عبد الفتاح الدرك إنه وفي ظل إعلان حالة الطوارئ، ومن خلال لجنة الطوارئ بمحافظة طولكرم وعلى رأسها المحافظ أبو بكر، أنشأنا مركز للعلاج من فيروس كورونا في مستشفى الهلال الأحمر، مع إنشاء عدة مراكز للحجر ومنها مركز التدريب الزراعي.

وفي إجرءات جديدة أقرتها الحكومة الفلسطينية، أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية،مساء يوم الأربعاء،في بيان ألقاه عبر تلفزيون فلسطين إنه “يمنع تنقل المواطنين داخل مدن بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا بدءا من الساعة العاشرة مساء اليوم”.

وأضاف أنه سيتم “تقليل الحركة بين جميع محافظات الوطن وتمنع حركة الباصات بين المحافظات لمنع الاحتكاك”، وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا.