قيادي بالمقاومة: لدينا ما يُفاجئ الاحتلال ونُحمّله مسؤولية التصعيد

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

قال القيادي في حركة المقاومة الشعبية خالد الأزبط: إن “المقاومة استطاعت فرض قواعد الاشتباك على أرض الميدان، وهو ما بدأ واضحًا خلال القصف الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة”.

وأضاف خلال تصريحاتٍ خاصة لشبكة مصدر الإخبارية: “المقاومة لديها ما يُؤرق الاحتلال الإسرائيلي معتبرًا أن إطلاق المضادات الأرضية تجاه الطيران المُعادي الإسرائيلي الذي يستهدف مواقع المقاومة ومنازل الأمنيين والبُنى التحتية ما هو إلا أحد أدوات الردع للتغول الصهيوني ضد قطاع غزة”.

وأشار إلى أن “المقاومة أدخلت سلاح مضاد الطائرات بأنواعه المختلفة للخدمة الميدانية العسكرية وعلى الاحتلال فهم الرسالة بشكلٍ واضح، والإدراك بأنه كلما زاد في عدوانه فإن المقاومة ستزيد من ضرباتها وستُدخل ما لديها من أسلحة ومفاجآت تباعًا حسب مقتضيات الضرورة الميدانية”.

وحمّل الأزبط الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التصعيد واستمرار العدوان على شعبنا في كافة أماكن تواجده، لافتًا إلى أن الاجرام الصهيوني هو سبب التوترات وتفجير الأوضاع في غزة والضفة والقدس والداخل المحتل.

وأكد أن “ما يجري في القدس من اقتحامٍ للمسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين والمُرابطين هناك، ومنع وصول المواطنين إلى ساحات الأقصى للاعتكاف وممارسة الشعائر الدينية خلال شهر رمضان، ومحاولة الاحتلال اعتقال المقاومين بمُدن الضفة الغربية والوصول إلى والد الشهيد رعد خازم دفع بالمقاومة للرد بشكلٍ حازم للجم الاحتلال الإسرائيلي عن ممارساته وعنجهيته”.

ودعا الوسطاء إلى الضغط بشكلٍ جَدي للجم الاحتلال الإسرائيلي عن كافة الأشكال العدوانية والاقتحامات للأقصى لأن المقاومة قالت كلمتها بأن القدسَ خطٌ أحمر لا يُمكن تجاوزه أو القفز عنه.

يُذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أصدر بيانًا عقب الهجمات الصاروخية التي شنها الطيران الحربي، على عددٍ من مواقع المقاومة ومراصدها وسط وجنوب قطاع غزة في ساعة متقدمة من مساء الأربعاء.

وقال الجيش خلال بيانه: “شنت مقاتلات حربية إسرائيلية الليلة غارات على موقع عسكري وعين نفق يتبع للمقاومة زاعمًا أنه يُؤدي الى مبنى مركزي تحت الأرض ويحتوي على مواد خام كيمائية تستخدم في تصنيع الصواريخ”.

وادعى الناطق بإسم الاحتلال، أن الهجمات الصاروخية على مواقع المقاومة، ستسهم في ردع المقاومة وتراجع عملية الانتاج الصاروخي لديها في قطاع غزة.

وزعم أن الغارات الجوية الإسرائيلية، جاءت ردًا على اطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو الأراضي المحتلة في وقت سابق مساء الأربعاء، محملًا الفصائل الفلسطينية مسؤولية ما يجري في قطاع غزة.

أقرأ أيضًا: الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف مواقع للمقاومة في غزة