حركة حماس توجه التحية لأبو جهاد في ذكرى اغتياله

الضفة الغربية- مصدر الإخبارية

أصدرت دائرة العلاقات الوطنية بحركة حماس في الضفة الغربية بياناً بمناسبة مرور 34 عاماً على اغتيال الرمز الفلسطيني خليل الوزير أبو جهاد.

وقالت الدائرة في بيانها، يعيش شعبنا الفلسطيني الذكرى الرابعة والثلاثين لاستشهاد القائد الوطني الكبير أبو جهاد خليل الوزير؛ في ظل تصاعد كبير للفعل الفلسطيني المقاوم، والتفاف جماهيري غير مسبوق حول المسجد الأقصى، الذي يتعرض لعدوان صهيوني سافر، لتؤكد الأحداث الحالية على صوابية منهج أبو جهاد، الذي أنفق عمره في ميدان المقاومة، ومواجهة الاحتلال بكل وسيلة ممكنة.

وأضافت، إننا إذ نوجه التحية للتاريخ الحافل لهذا الرجل وتضحياته الكبيرة؛ فإننا نستثمر هذه المناسبة العظيمة للتأكيد على أن المقاومة التي اختارها أبو جهاد طريقا مقدساً للتحرير؛ مازالت -بكل أشكالها- الأداة الوحيدة لردع الاحتلال، وإزالة كيانه الظالم، وتحرير أرضنا من البحر إلى النهر.

وتابعت الدائرة التابعة لحماس قراءتنا لتاريخ أبو جهاد تؤكد أنه لو كان بيننا اليوم لما رضي بغير طريق المقاومة طريقا، ولكان من أهم الرافضين للتنسيق الأمني، والاعتقال السياسي، ولكان على رأس المطالبين برفع السلطة يدها وأدوات قمعها عن المقاومين الأبطال، ليكونوا الرافعة الوطنية العظمى لجماهير شعبنا؛ في سيرها المبارك نحو انتفاضة شاملة، تكسر إرادة الاحتلال، وتكتب عليه الهزيمة والزوال.