الداخل المحتل: قرار اعتقال إداري لشاب واستدعاء آخر والتهمة تأييد داعش

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

أصدرت المحكمة المركزية لدى الاحتلال في الداخل المحتل اليوم الأربعاء، أمر اعتقال إداري بحق الشاب شرف عايش (33 عاماً) من مدينة قلنسوة لمدة 4 شهور، بتهمة تأييد تنظيم “داعش”.

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت الشاب عايش من منزله قبل أكثر من أسبوع، وثالت في بيان لها حينها إن “الشاب مشتبه بالتحريض على الإرهاب وتأييد تنظيم ’داعش’، فيما ضبطت أعلاما وخواتم ومواد دعائية لتابعة للتنظيم في منزله”، وفق زعمها.

في السياق قدمت النيابة العامة لدى الاحتلال إلى المحكمة المركزية في بئر السبع، تصريح ادعاء ضد شاب (18 عاما) من مدينة رهط بزعم تأييد والانتماء إلى تنظيم “داعش”.

ووفق عرب 48، من المتوقع أن تقدم النيابة العامة إلى المحكمة غدا، الخميس، لائحة اتهام ضد الشاب.

وكانت قوات من شرطة الاحتلال اعتقلت الشاب من منزله للتحقيق من قبل جهاز الأمن العام الإسرائيلي “شاباك”.

وزعم بيان الشرطة حينها أن “الشاب استخدم محتويات لها علاقة بتنظيم ’داعش’ ودعم أفكاره وأهدافه، كما قام بالتواصل مع أحد عناصر التنظيم من سورية بهدف مساعدته على الوصول إلى البلاد للالتحاق بالتنظيم والقتال معه، حيث سعى من أجل الحصول على سلاح مع وصوله إلى سورية”.

وخللا الفترة الماضية، اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 40 مواطناً من الداخل المحتل بتهمة بالتماثل مع تنظيم “داعش”، بينهم 36 مشتبها من منطقة وادي عارة ومن الناصرة، وسخنين والطيبة والنقب.

وأتت حملة الاعتقالات هذه في أعقاب تنفيذ عمليات في الأراضي المحتلة. خصوصًا بعدما أعلن تنظيم “داعش” عن تبنيه لعملية إطلاق النار في الخضيرة.

اقرأ أيضاً: شرطة الاحتلال تعتدي على فتى قاصر في الداخل المحتل