إيهاب جلال مديراً فنياً للفراعنة خلفاً لكيروش

القاهرة – مصدر الإخبارية 

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، تعيين إيهاب جلال مديراً فنياً لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة، خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش.

وجاء الإعلان عن تعيين جلال خلال مؤتمر صحفي، بعدما أعلن الاتحاد رحسل كيروش عن تدريب المنتخب بالاتفاق بين الطرفين، على خلفية فشل الفراعنة في التأهل لنهائيات مونديال قطر 2022، بالخسارة أمام السنغال في الدور الفاصل بالتصفيات.

وبحسب الأجندة الدولية، سيكون التحدي المقبل لمنتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023 المقرر أن تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو في العام المقبل.

وتقام قرعة تصفيات أمم إفريقيا يوم 19 أبريل الجاري في جنوب إفريقيا، ومن خلالها سيتعرف منتخب مصر على منافسيه، على أن تنطلق المنافسات خلال الفترة من 30 مايو المقبل، إلى 14 يونيو 2022.

وبعدما يتسلم إيهاب جلال المهمة ستكون أول مباراة رسمية له بعد ستة أسابيع فقط، وسيأمل أن يساعده الوقت في التعرف أكثر على اللاعبين وتحديد متطلباته لتحقيق النجاح.

ومن المقرر أن تلعب التصفيات بين 48 منتخبًا، سيتم تقسيمهم على 12 مجموعة بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، ويتأهل صاحبا المركزين الأول، والثاني من كل مجموعة، ليصل عدد المنتخبات المتأهلة إلى 24.

وأكد اتحاد القدم المصري أنه لا يزال يناقش ملف المرشحين لخلافة البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني للاتحاد بعد قرار توجيه الشكر للأخير.

وأوضح أن مجلس الإدارة سيحدد في اجتماعه المقبل هوية المدير الفني الجديد للاتحاد المصري سواء وطني، أو أجنبي، مشيرًا إلى أن كل الخيارات مطروحة في هذا الصدد.

اقرأ/ي أيضاً: كارلوس كيروش يرحل عن تدريب “الفراعنة” ووجهته المقبلة عربية