الشباب والرياضة يُقرر إجراءات ضد الأندية المنسحبة من بطولة الياسين الرمضانية

غزة – مصدر الإخبارية

فرض المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، إجراءات عقابية بحق الأندية المنسحبة من بطولة الياسين الرمضانية.

بدوره أعلن محمد حلس مدير وحدة الرياضة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة، عن فرض إجراءات لمعاقبة الأندية المنُسحبة من بطولة الشهيد أحمد ياسين الرمضانية لكرة القدم، والتي يرعاها المجلس الأعلى ويُنظمها اتحاد كرة القدم.

وأشار حلس خلال بيان صحفي له وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه، إلى أن المجلس الأعلى نظم البطولة بعد مخاطبة الأندية من خلال اتحاد الكرة والحصول على الموافقة للمشاركة، لتحفيز جاهزية الأندية والحفاظ على تجمع الفرق التي تخوض منافسات الدوري خلال فترة التوقف في شهر رمضان المبارك، وإضفاء أجواء التنافس الشريف والمحبة بين اللاعبين خلال الشهر الفضيل.

وعبّر حلس عن انزعاج المجلس الأعلى من تصرفات بعض الأندية وإعلان انسحابها أثناء البطولة المقررة خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح أن العقوبات ستطال الأندية المُنسحبة بعد انطلاق البطولة حيث ستُحرم من مكافأة المشاركة المَمَنُوحة للأندية المشاركة، إضافة لحرمانها من المشاركة في الفعاليات الرياضية للمجلس لمدة عام كامل.

وكان فريق غزة الرياضي “العميد” حقق فوزًا غاليًا على نظيره خدمات الشاطئ “البحرية” بهدف نظيف مساء الاثنين في ملعب اليرموك بمدينة غزة، ليصبح العميد مدينًا بانتصاره إلى اللاعب ربحي إشتيوي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء.

وبرغم انتصار غزة الرياضي، إلاّ أن فارق الأهداف المسجلة خارج الأرض رجّح تأهل خدمات الشاطئ لنصف النهائي، كونه فاز ذهابًا (4-3) على ملعب منافسه، ضمن المجموعة الأولى لفرع “غزة والشمال” ضمن بطولة الياسين الرمضانية.

فيما تعادل الصداقة مع الهلال بهدفين لمثليهما، ليرفع الطرفان رصيدهما إلى 4 نقاط، غير أن فارق الأهداف حسم تصدر الأول لنصف النهائي لحساب المجموعة الثانية في ذات الفرع.

وفي المجموعة الثالثة، سجّل شباب جباليا فوزًا معنويًا على أهلي غزة بثلاثية نظيفة إداريًا، نظرًا لانسحاب الأخير، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، بانتظار لقاء نماء (الثاني 4 نقاط) مع بيت حانون الأهلي (الثالث 3 نقاط) المقرر خلال الأيام المقبلة.

في الوقت الذي يحتاج فيه نادي نماء للفوز بفارق 3 أهداف على الأقل للوصول لنصف النهائي، فيما يُمنّي “ثوار الشمال” نفسه بعدم حدوث للمحافظة على تصدره لنصف النهائي.

أقرأ أيضًا: بقيمة 5 مليون دولار.. هنية يُعلن عن إنشاء أكبر صالة رياضية مُغطاة بغزة