الراصد “العلامي” لمصدر: الليلة هي الأبرد منذ بداية رمضان

خاص مصدر الاخبارية – أسعد البيروتي

قال الراصد الجوي ليث العلامي: إن “الأراضي الفلسطينية ستتأثر بكتلة هوائية باردة ستبلغ ذروتها هذه الليلة، حيث ستكون الأبرد منذ بداية شهر رمضان المبارك”.

وأضاف العلامي خلال تصريحاتٍ لمصدر الإخبارية: “درجة الحرارة ستتراوح ما بين 8-6 درجات مئوية في المناطق الجبلية المرتفعة كمرتفعات فلسطين والضفة الغربية”.

وأشار إلى أن درجة الحرارة ستتراوح ما بين 9-12 درجة مئوية في المناطق المنخفضة كالسهول والسواحل، لافتًا إلى أن غدًا الأربعاء سيشهد ارتفاعًا طفيفًا على درجات الحرارة أقل من معدلها الطبيعي خلال ساعات النهار.

وأوضح تكون الأجواء خلال النهار “ربيعية” معتدلة بمعظم المناطق، إلاّ أن خلال ساعات الليل ليومي الأربعاء والخميس ستكون الأجواء باردة وستكون درجات الحرارة أقل من معدلها الطبيعي.

وبيّن الراصد الجوي، أن درجات الحرارة ستواصل يومي الخميس والجمعة ارتفاعها الطفيف، وستكون خلال ساعات النهار طبيعية لطيفة تتراوح ما بين 20-23 درجة مئوية في معظم المناطق وخلال ساعات الليل ستظل الأجواء باردة.

ولفت إلى أنه وفقًا للخرائط الجوية، فيُتوقع مع بداية الأسبوع المقبل ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة ما يُشعر المواطنين بالأجواء الربيعية الدافئة.

وأوصى الراصد “العلامي” بنصيحة لتفادي الإصابة بالأمراض، قائلًا: “حتى اللحظة ما زلنا في فترةٍ مُبكرة من فصل الربيع فلا ينخدع الناس بالارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة أو انخفاضها مثلما حدث خلال الأيام الماضية”.

أقرأ أيضًا: طقس فلسطين: تفاصيل الحالة الجوية من اليوم حتى الخميس