لجنة طوارئ جنين تدعو من لديهم الرشح والسعال مراجعة المشفى الكوري

غزة مصدر الإخبارية

دعت لجنة الطوارئ في محافظة جنين، من يعانون من حالات الانفلونزا والرشح والسعال، بالتوجه مباشرة إلى المستشفى الميداني المقام في المركز الكوري الشبابي بجانب مديرية الصحة.

وذكرت اللجنة، في بيان لها ، أن هذا الإجراء يأتي للتخفيف من الضغط على العيادات والمراكز الصحية الأخرى، بما في ذلك الخدمات الطبية والمستشفى الحكومي، في ظل حالة الطوارئ الحالية، وفقا لما أوردته وكالة وفا.

وقد طلبت اللجنة من المواطنين بعدم التجمهر في العيادات الصحية، وعدم الذهاب إليها إلا في حالات الضرورة القصوى .

يذكر أن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم أعلن، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 38 حالة بعد تسجيل 3 أصابات جديدة بفيروس كورونا من مدينة بيت لحم .

و ترتفع بذلك، الحالات إلى 38، جميعها في محافظة بيت لحم باستثناء حالة واحدة في طولكرم .

وصرح ملحم خلال مؤتمر صحفي، عقده في رام الله، اليوم السبت، حول آخر المستجدات فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية، أن الإصابات الجديدة هي لمخالطين، مؤكدا ان الحالة الصحية للمصابين جميعهم مستقرة .

وأوضح أن عدد الأشخاص الذين يخضعون للحجر الصحي المنزلي بلغ 6429 مواطنا، بينهم ألفي مواطن في قطاع غزة .

وكان قد أعلن محافظ بيت لحم كامل حميد، في وقت أن فحص عينات فيروس “كورونا” سيتم في بيت لحم اعتبارا من يوم الجمعة، دون الحاجة لإرسالها لمدينة رام الله كما كان معمول به سابقا.

 

و أوضح مدير الشؤون الصحية في مديرية الصحة ببيت لحم شادي اللحام، أن العمل على فحص العينات في بيت لحم سيتواصل على مدار الساعة، تحت إشراف طاقم طبي مُدرب من وزارة الصحة .

كما أعلنت وزارة صحة الاحتلال صباح يوم السبت، عن عدد ارتفاع المصابين بفيروس كورونا في اسرائيل إلى 154 إصابة .

وذكرت انه 3 إصابات وصفت بالخطيرة، و7 إصابات في حالة متوسطة و144 إصابة طفيفة.

ويرقد في المستشفيات 108 مصاب بفيروس كورونا، إضافة إلى 17 حالات في طريقها للتسرير في المستشفيات، ويتواجد 25 من حالات الإصابة بالفيروس في حجر صحي منزلي في بيوتهم. وقد تم تسريح 4 حالات بعد شفائها من الفيروس.