الأوقاف تقرر حصر صلاة المواطنين في بيوتهم وعدم التوجه إلى المساجد

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، قرارا بحصر صلاة المواطنين في بيوتهم وعدم التوجه إلى المساجد والكنائس في سائر مناطق دولة فلسطين، ابتداء من اليوم وحتى إشعار آخر، استنادا إلى توصيات وزارة الصحة والأطباء المختصين.

وقالت وزارة الأوقاف في بيان لها، اليوم السبت: “تماشيا مع توصيات وزارة الصحة بتقليل الاحتكاك بين الناس وتقليص التجمعات قدر الامكان، فإننا ندعو أهلنا في فلسطين مسلمين بأن يقيموا صلواتهم في بيوتهم وأن تقتصر المساجد على رفع الاذان بتوجيهات الرسول صلى الله عليه وسلم وقت الأعذار من مطر او برد أو ريح فما بالنا بالأوبئة والأمراض، فكان يأمر المؤذن أن يقول بعد الأذان (ألا صلوا في رحالكم) أي بيوتكم”.

وأضافت: “كذلك ندعو اخواننا المسيحيين الى وقف الصلوات داخل الكنائس واقتصارها على دق الأجراس، انسجاما مع هذه الدعوة وهذا الموقف”.

وقالت: “إن هذا الوباء العالمي لا يكف عن الدوران وقد يجرف طوفانه حياة ملايين البشر، وتعليمات منظمة الصحة العالمية وأهل الاختصاص مبنية على دراسات واحتياطات، ومخالفة هذه التعليمات تسبب المصائب والنكبات وقتل الأنفس، هذه الانفس جعل الله حرمتها أشد من حرمة الكعبة المشرفة، كيف لا والشريعة قائمة على حفظ النفس والدين والعقل والنسل والمال”.

قالت وزارة الصحة، اليوم السبت، إنه تم تشخيص 38 حالة إصابة بفيروس كوفيد- 19 “كورونا”، في فلسطين حتى اللحظة.

وأضافت الوزارة في تقريرها اليومي، انها أجرت 2038 فحصا لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس، من المحافظات الشمالية والجنوبية، في مختبر وزارة الصحة المركزي منذ 20 كانون الثاني/ يناير وكانت جميعها سلبية “أي غير مصابة بالفيروس”، باستثناء الحالات المذكورة، التي تم رصدها في مدينة بيت لحم “37 إصابة”، وطولكرم “إصابة واحدة”.

وأوضحت أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي الخاص بالأكاديمية بأريحا بلغ 7 حالات، إضافة إلى حالة واحدة في الحجر الخاص بمعبر رفح، مضيفة ان عدد الحالات في الحجر الصحي المنزلي بلغت 6429 حالة، بينها 2676 في قطاع غزة.