جيش الاحتلال يطلق عملية حواجز الأمواج

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

كشفت تقارير عبرية، مساء الخميس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق اسم “حواجز الأمواج” على عملية الانتشار الأمني الهادفة لمواجهة موجة التصعيد الحالية والقادمة.

وقال موقع (واي نت) العبري، إن ” شرطة الاحتلال اعتقلت الأسبوع الجاري 43 مشتبها بانتمائهم لتنظيم داعش”.

وأضاف أن 36 من المعتقلين من شمال الأراضي المحتلة، والباقين من وادي عارة والناصرة وسخنين.

وأشار الموقع، إلى أن شهر آذار (مارس) الجاري شهد تنفيذ 12 عملية طعن ودعس وإطلاق نار قتل فيها 11 إسرائيلياً، وجرح العشرات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب (30 عاماً) برصاص الاحتلال بزعم تنفيذه عملية طعن قرب مستوطنة “غوش عتصيون” جنوب بيت لحم في الضفة المحتلة.

وقالت الوزارة إن الارتباط المدني الفلسطيني أبلغها باستشهاد الشاب نضال جمعة جعافرة (30 عاماً) برصاص الاحتلال، جنوب بيت لحم.

وزعمت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الخميس، وقوع عملية طعن قرب مستوطنة “غوش عتصيون” جنوب بيت لحم في الضفة المحتلة.

وسابقاً، ذكرت القناة 13 العبرية أن مستوطناً أصيب في عملية الطعن بـ”غوش عتصيون”، وتم إطلاق النار صوب منفذ العملية وإصابته بجراح خطرة، فيما ذكر موقع “واللا” أنه تم اعتقال المنفذ.

وقال موقع “واللا” العبري إن عملية الطعن وقعت قرب مفترق “ألعازار”، فيما تم اعتقال منفذ العملية.

وأضاف الموقع أن طواقم الإسعاف نقلت المصاب إلى مستشفى “شعاري تسيديك” في القدس المحتلة.

ووفقاً للمصادر، وقعت عملية الطعن بالقرب من محطة الحافلات في المستوطنة المذكورة، بعد أن صعد شاب فلسطيني إلى حافلة تقل مستوطنين وهو يحمل مفكاً، وقام بطعن مستوطن وإصابته بجراح متوسطة.

ولاحقاً، قالت إذاعة جيش الاحتلال: “تدهور الوضع الصحي للمصاب بحالة الخطر في عملية الطعن بمحطة الحافلات بالقرب من مستوطنة “غوش عتصيون”.

 

 

اقرأ/ي أيضاً: شهيدان ومصابون بينهم حالات حرجة برصاص قوات الاحتلال في جنين