أبو رمضان: ندعو لإعادة بناء منظمة التحرير لتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال

طالب بتعزيز العمل المشترك

غزة – مصدر الاخبارية

شارك العشرات من أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، في الفعاليات الشعبية التي أطلقتها الهيئة الوطنية لدعم وإسناد أهلنا في الداخل المحتل، إحياءً ليوم الأرض الفلسطيني الذي يُوافق الثلاثين من مارس/ أذار للعام 2022.

حيث تَوافد بعد ظهر اليوم، العشرات من المواطنين في قطاع غزة، باتجاه مخيم العودة شرق مدينة غزة، تعزيزًا للحق الفلسطيني وتذكيرًا للعالم بأن شعبنا ما يزال تحت نير الاحتلال الاسرائيلي، مما يتطلب العمل الجاد تجاه نُصرته وتمكينه من حقوقه المَكفولة بموجب القانون.

بدوره قال أ. محسن أبو رمضان رئيس اللجنة الوطنية لإسناد جماهير شعبنا في الداخل المحتل: إن “هذا الحشد الكريم يُعبّر عن الإرادة الوطنية الجمعية احياءً لذكرى يوم الأرض الخالد الذي استشهد دفاعا عنها ستة من الأبطال واصيب فيه آخرين من الداخل المحتل”.

وأضاف أبو رمضان، “نلتقي وإياكم بالتزامن مع فاعلية مماثلة في أرض النقب الصامدة، لنُؤكد تلاحم مكونات شعبنا واسنادنا لكفاح شعبنا بالداخل المحتل في مواجهة مصادرة الأراضي والتهجير القسري والتطهير العِرقي وفي مواجهة محاولات اقتلاع شعبنا من جذوره والاتيان بالمستوطنين الجدد على أنقاضه وفي مواجهة قانوني القومية والمواطنة العنصريين”.

وأشار إلى أن سياسة التفتيت والتجزئة المُمارسة مِن قِبل الاحتلال لن تنجح، مؤكدًا: “لن نترك الاحتلال يستفرد بكل منطقة جغرافية كل علي حِدة”.

وأوضح أنه في ذكري يوم الأرض الخالد تتوحد مكونات شعبنا الجغرافيا ومن أجل الإصرار على حق عودة اللاجئين والمشردين من أبناء شعبنا  في مخيمات اللجوء والشتات.

ولفت أبو رمضان، إلى أن شعبنا يرسم صورة مشرفة بتلاحم كفاحه الشعبي سواء بالنقب والجليل والمثلث او في قري بيتا وجبل صبيح وبيت دجن وكفر قدوم والشيخ جراح وقطاع غزة بِمُدنه وقُراه ومخيماته.

وشدد على أنه آن الأوان للوحدة بالميدان عبر الصمود والمقاومة الشعبية من أجل تفكيك منظومة الاحتلال والاستيطان والأبارتهايد.

ولفت رئيس اللجنة الوطنية لإسناد جماهير شعبنا في الداخل المحتل، إلى أن ترتيب البيت الداخلي وإعادة بناء الهوية الوطنية  الجامعة عبر منظمة التحرير الفلسطينية على أسس ديمقراطية وتشاركية بات ضرورة ملحة من أجل تعزيز الصمود وافشال مشاريع الاحتلال المبني علي السلام الاقتصادي.

وطالب أبو رمضان بضرورة تعزيز العمل المشترك بهدف النهوض بشعبنا من أجل تحقيق أهدافه بالحرية والاستقلال والعودة وتعزيز مقومات هويته الوطنية الجامعة تأصيلا للرواية الوطنية التاريخية لشعبنا الذي هُجر من أرضه عام 1948 م.

أقرأ أيضًا: انطلاق فعاليات يوم الأرض في مخيم ملكة شرق غزة