اللجنة القطرية في الداخل المحتل تدعم قرارات احتجاجية ضد السلطات الإسرائيلية

الداخل المحتل- مصدر الإخبارية

أعلنت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في الداخل المحتل تأييدها ودعمها لكل القرارات والإجراءات الاحتجاجية التي اتخذتها بلدية رهط، في أعقاب مقتل الشاب سند سالم الهربد في مدينة رهط، اليوم الثلاثاء على أيدي أجهزة الأمن الإسرائيلية، بما فيها قوات من الشرطة والمُسْتَعربين.

وفي بيان صدر عنها، اعتبرت ما حدث عملية إجرامية تَرهيبية تُضاف الى سِجِلّ العمليات العدوانية للمؤسّسة الرَّسمية ضد الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد.

وتشمل سلسلة القرارات والإجراءات الاحتجاجية التي اتخذتها بلدية رهط، رَدَّاً على هذه الجريمة، الإضراب العام والشامل يوم غد الأربعاء (2022/03/16)، في مدينة رهط، وتنظيم تظاهرة احتجاجية بُعَيْد تشييع جُثمان ضَحيّة العُدْوان الإسرائيلي.

ودعت اللجنة القطرية جميع الهيئات والمؤسَّسات والأحزاب والحركات السياسية والتمثيلية لجماهيرنا العربية في البلاد، لدعم ومُساندة بلدية وأهالي رهط في مواجهة هذه الجريمة.

ودعت أيضاً إلى تُحمِّل المٌؤسَّسة الأمنية والسياسية الرسمية كامل المسؤولية وتَبِعاتها، وتطالِب بمحاكمة ومُعاقبة جميع المسؤولين الرسميين، المُباشرين وغير المباشرين، على هذه الجريمة النَّكراء، للحيلولة دون تكرارها، كنهج يُمَارَس ضد جماهيرنا وأبناء شعبنا وليس كمجرد “حادث عَرَضِيّ”.