كهرباء غزة| فصل الكهرباء عن منطقة الحريق في النصيرات لتلافي الأضرار

غزةمصدر الإخبارية

أعلنت شركة توزيع كهرباء في محافظات غزة فصل التيار الكهربائي في منطقة الحريق الذي وقع في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى اليوم الخميس.

و أكدت شركة كهرباء غزة، أن قرار فصل الكهرباء يأتي لتلافي مزيداً من الضرر ومنع حدث أي طارئ بخصوص التيار الكهربائي في منطقة الحدث والسماح لفرق الدفاع المدني والبلدية والطوارئ العمل بمأمونية عالية.

و أوضحت الشركة ان طواقمها قامت بفصل التيار الكهربائي عن منطقة السوق و مخيم 1 و أجزاء من مخيم 2 ومخيم 5 و بلوك c ، وستستمر عملية الفصل حتى الساعة السادسة مساء تقريبا لضمان انتهاء أعمال فرق الدفاع المدني والطاقم الأخرى في المكان.

و وقع إنفجار في صهريج غاز خاص بمخبز البنا ظهر اليوم الخميس، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مما أحدث حريق هائل .

فيما امتد الحريق لمحلات تجارية أخرى منها حمادة ومطعم عقل ومحل الصرافة ومحل فادي ومحلات الخضار بالقرب من الدوار الرئيسي للنصيرات، وايضا وصل الحريق لعيادة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للمخيم.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، عن وفاة 9 مواطنين من بينهم ( 4 اطفال و 3 سيدات ورجلين) ، بالإضافة لإصابة 58 مواطن بجراح مختلفة منهم 14 اصابة لازالت تتلقي العناية السريرية الفائقة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي ومستشفى شهداء الاقصى.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور أشرف القدرة، أن الحدث في النصيرات ما زال قائمًا، والطواقم الطبية تنقل المصابين.

وأضاف نتوقع ارتفاع عدد الوفيات والإصابات في الحريق الكبير، وطواقم الإسعاف لا تزال تمشط المكان، مشيراً أنه تم تحويل 14 إصابة خطيرة لحرجة حولت لمشافي الشفاء وناصر وغزة الأوروبي لخطورة وضعها الصحي.