محدث | حريق ضخم في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة (فيديو)

غزةمصدر الإخبارية

وقع إنفجار في صهريج غاز خاص بمخبز البنا ظهر اليوم الخميس، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مما أحدث حريق هائل .

فيما امتد الحريق لمحلات تجارية أخرى منها حمادة ومطعم عقل ومحل الصرافة ومحل فادي ومحلات الخضار بالقرب من الدوار الرئيسي للنصيرات، وايضا وصل الحريق لعيادة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للمخيم.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، عن وفاة 10 مواطنين من بينهم ( 4 أطفال و 3 سيدات وثلاثة رجال) ، بالإضافة لإصابة 57 مواطن بجراح مختلفة منهم 14 إصابة لازالت تتلقي العناية السريرية الفائقة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي ومستشفى شهداء الاقصى.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور أشرف القدرة، أن الحدث في النصيرات ما زال قائمًا، والطواقم الطبية تنقل المصابين.

وأضاف نتوقع ارتفاع عدد الوفيات والإصابات في الحريق الكبير، وطواقم الإسعاف لا تزال تمشط المكان، مشيراً أنه تم تحويل 14 إصابة خطيرة لحرجة حولت لمشافي الشفاء وناصر وغزة الأوروبي لخطورة وضعها الصحي.

https://www.facebook.com/Msdrnewsnetwork/videos/2339680502991361/

وأفاد مراسلنا، أن انفجاراً كبيراً هز وسط النصيرات في مخبز البنا، جراء انفجار اسطوانات الغاز، ما ادى لاندلاع حريق كبير، واصابات في صفوف المواطنين، جرى تحويلهم لمشفى الاقصى، ونتيجة كثرة الاصابات تم تحويلهم لمستشفى الشفاء.

وأضاف مراسلنا، أن الحريق الضخم الذي حصل وسط مخيم النصيرات طال عدد من المحال والمراكز التربوية بما فيهم كالتالي :
مخبز البنا
مخزن الرزي للأخشاب
مطعم ابو السهل عقل
محل عويضة للصرافة
مطعم حمادة
محل الديراوي للخضروات
محل فادي للملابس
أوكزيون الوسطى للتنزيلات
مركز الصم بجانب العيادة
كما طال اكثر من 10 محلات متفرقة وعشرات السيارات على الطريق
عدد من البسطات الصغيرة

وأضاف، أن سيارات الدفاع المدني والاسعاف وصلت للمكان لنقل الجرحى والسيطرة على الحريق خشية امتداده للمحالات والمنازل المجاورة.

الناطق باسم الدفاع المدني رائد الدهشان قال في تصريح له إن طواقم الدفاع المدني تعاملت مع حريق كبير في هذه الأثناء نشب بمخبر البنا في النصيرات دون معرفة السبب حتى اللحظة.

وأضاف طواقمنا سيطرت بالكامل على حريق سوق النصيرات وتعمل على التأكد من إخلاء المصابين في المكان.