اندلاع مواجهات عنيفة خلال تشييع الشهيد “أبو عفيفة” في الخليل

الخليل _ مصدر الإخبارية

اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، خلال تشييع الشهيد عمار أبو عفيفة في مخيم العروب شمال الخليل.

وأكدت مصادر محلية أن مواجهات عنيفة اندلعت مع المشيعين، الذين رددوا هتافات تندد بجرائم الاحتلال، وتشيد بالمقاومة وتدعو إلى تصعيد مواجهة الاحتلال ومستوطنيه.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بالأمس بعد إبلاغ الارتباط المدني الفلسطيني عن ارتقاء الشاب عمار شفيق أبو عفيفة، من مخيم العروب، عقب إطلاق الاحتلال النار عليه قرب بيت فجار.

وأوضحت مصادر محلية، أن جنود الجيش الاسرائيلي المتواجدين عند مدخل بيت فجار أطلقوا النار بشكل مفاجئ على الشاب أبو عفيفة، وأصابوه في الرأس بشكل مباشر، مشيرةً إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي احتجزت جثمانه.

وجرى تسليم جثمان الشهيد فجر اليوم الأربعاء، لطواقم الهيئة العامة للشؤون المدنية والهلال الأحمر ونقله إلى مشفى الأهلي في الخليل.

وقررت النيابة العامة نقل جثمان الشهيد إلى التشريح في معهد الطب العدلي بجامعة القدس، للوقوف على تفاصيل الإعدام من قبل الاحتلال.

وعمّ الإضراب الشامل مخيم العروب حداداً على استشهاد أبو عفيفة، عقب دعوى أطلقتها القوى الوطنية والإسلامية في المخيم.

وتمركزت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بالقرب من مدخل المخيم، بالتزامن مع التجهيزات لاستقبال جثمان الشهيد.

واتهمت عائلة الشهيد ابو عفيفة، قوات الاحتلال بإعدام ابنها بدم بارد، حيث لم تكن هناك أية أحداث تذكر، آملين بأن تكون هناك متابعة دولية لوقف سياسة الإعدامات الميدانية التي تنتهجها قوات الاحتلال