حماس لـ”مصدر”: جاري تشكيل تكتل وطني للحفاظ على المنظمة وعدم اختطافها

بمشاركة الفصائل الحقيقية الوازنة على الأرض

خاص – مصدر الإخبارية

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم السبت، إنه يجري تشكيل “تكتل وطني فلسطيني يدير حواراً وطنياً جاداً بمشاركة الفصائل الوازنة على الأرض”، من أجل “الحفاظ على المنظمة وعدم اختطافها من قبل القيادة الحالية”.

وأوضح المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم في تصريح لمصدر الإخبارية، أن هذا التحرك سببه “المواقف والتصريحات التي جاءت بعد الحالة غير المسبوقة من التفرد بالمنظمة، ومؤسساتها وقراراتها التي تمارسها القيادة الحالية للمنظمة والسلطة”.

وأضاف قاسم: “أوضح صور هذه الحالة، عقد المجلس المركزي بهذه الطريقة بغياب كبرى الحركات الفلسطينية حركتي “حماس” والجهاد الإسلامي، وحتى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الفصيل الثاني في المنظمة لم تشارك”.

وتابع المتحدث باسم حركة حماس: “استشعرنا أن هناك خطراً كبيراً على المنظمة وحضورها السياسي والوطني، وهناك اختطاف حقيقي للقرار والمؤسسات سواءً مؤسسات السلطة أو المنظمة من خلال التعيينات التي تحصل بهذه الطريقة”.

وأضاف: “يجب أن يكون هناك جهد وطني فلسطيني جماعي لإنقاذ المنظمة والحفاظ عليها من أجل إيجاد مسار إعادة بنائها لما يضمن مشاركة الكل الفلسطيني”، مشيراً إلى أن “الحديث يدور حول تشكيل تكتل وطني فلسطيني يدير حواراً جاداً وطنياً حيث يضع تصوراً للحفاظ على المنظمة وعدم السماح للقيادة الحالية باستمرار اختطافها وعدم استمرار التفرد فيها كما هو حادث الآن”.

وأردف ” تشكيل تكتل وطني يحتاج لحوار ونقاشات بين الفصائل الفلسطينية ووضع تصورات ووضع برامج عمل”، مجدداً التأكيد على أن “الحديث يدور عن جهد وطني مشترك مع الفصائل الحقيقية الوازنة على الأرض من أجل الحفاظ على المنظمة كخطوة أولى من أجل إعادة بنائها وإصلاحها بما تضمن مشاركة الكل الفلسطيني”.

إقرأ/ي أيضاً  حركة حماس تستنكر تصريحات رئيس الوزراء الفرنسي بشأن القدس