حركة حماس تستنكر تصريحات رئيس الوزراء الفرنسي بخصوص القدس

غزة- مصدر الإخبارية

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، تصريحات رئيس الوزراء الفرنسي، التي اعتبرت القدس عاصمة أبدية للشعب اليهودي.

وقال الحركة في بيان، ستبقى القدس عاصمة أبدية لفلسطين، وتصريحات رئيس الوزراء الفرنسي لن تمنح الاحتلال شرعية مزعومة.

وأدانت حماس ما ورد على لسان رئيس الوزراء الفرنسي “جان كاستكس” التي زعم فيها أنَّ “القدس المحتلة هي العاصمة الأبدية للشعب اليهودي”، وتعدّ هذه التصريحات انحيازاً واضحاً للاحتلال الصهيوني، وتبنّياً لأجنداته العنصرية وسياسته الاستعمارية ضدّ الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وأرضه المغتصبة، التي ترفضها وتدينها كلّ الأعراف والمواثيق والقرارات الدولية.

وقالت إنها لا تتوافق حتّى مع موقف الاتحاد الأوروبي الذي تشكّل فرنسا أحد أركانه، كما أنَّ هذه التصريحات تحرّض الاحتلال على مواصلة جرائمه ضدّ مدينة القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وشددت حركة حماس على أن تصريحات رئيس الوزراء الفرنسي، وهو يشارك في العشاء السنوي للمجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا، تمثل نسخة متطابقة لوعد “مَن لا يملك لمَن لا يستحق”، التي لن تمنح الاحتلال شرعية مزعومة على مدينة القدس المحتلة.

ولفتت إلى أنها تعبّر عن سياسة ازدواجية المعايير المرفوضة التي تنتهجها الحكومة الفرنسية في تعاملها مع قضية شعبنا العادلة، الذي سيبقى متمسكًا بحقّه المشروع في التحرير والعودة، وإقامة دولته المستقلة، والقدس عاصمتها الأبدية.