الشرطة بغزة: وفاة شاب جرّاء اصابته بطلق ناري شمال القطاع

غزة – مصدر الاخبارية

أعلنت الشرطة الفلسطينية، مساء اليوم، وفاة شاب جرّاء اصابته بطلق ناري شمال قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة بغزة العقيد أيمن البطنيجي، بوفاة الشاب
منتصر رائد هنية – البالغ من العُمر 18 عاماً، من بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

أقرأ أيضًا: البطنيجي: مقتل شاب طعناً بغزة

وأوضح البطنيجي خلال بيان صحفي له وصل مصدر الاخبارية نسخة منه، أن الوفاة ناتجة عن إصابة الشاب “هنية” بطلق ناري في منزله شمال القطاع.

وأكد المتحدث البطنيجي، أن الشرطة فتحت تحقيقًا في الحادث للوقوف على أسبابه ومعرفة ملابساته.

وكان المتحدث باسم النيابة العامة بغزة المستشار زياد النمرة، قال في تصريحات اعلامية: إن “عدد قضايا القتل المسجلة لدى النيابة خلال العام 2020 بلغت (14 قضية)، في انخفاض طفيف للعام 2021، وهو ما يُظهر استقرارًا فيما يتعلق بمعدل الجريمة في قطاع غزة رغم ظروف الحصار والاحتلال وغيرها.

وأوضح النمرة، أن بعض صفحات التواصل الاجتماعي مع ظهور حدث في المجتمع تُسارع إلى تناقل أحداث مشابهة أو إشاعات مغرضة، أو مقاطع فيديو، مما يؤدي، بقصد أو بدون قصد، إلى إثارة التوتر والرعب بين المواطنين وإظهار الصورة العامة على غير حقيقتها أمام المواطنين.

ونوه، إلى أن نشر صور وفيديوهات تُثير الرأي العام والكراهية والازدراء وإيقاظ شعور النفور من سير العدالة، يُشكّل جريمة طبقاً لنص المادة (59/ ب؛ 60) من قانون العقوبات 74 لسنة 1936، وعليه ستقوم النيابة العامة بملاحقة من يثبت بحقه ارتكاب مثل هذه الجرائم.

ولفت المستشار النمرة، إلى أن تحقيق الأمن المجتمعي ومحاربة الإشاعات، هي مسؤولية مشتركة بين الأفراد والمجتمع وجهات إنفاذ القانون، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية والشرطة أثبتت القدرة الكبيرة على حفظ السِلم الأهلي والاجتماعي وسرعة المعالجة الميدانية، والمحافظة على سلامة الإجراءات القانونية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها غزة.

وطالب “النمرة” أبناء شعبنا بضرورة التحلي بالمسئولية الوطنية والأخلاقية، والاحتكام إلى لغة العقل والقانون في حل النزاعات، وإرساء قواعد العدل والتسامح والصفح فيما بينهم من أجل مجتمع يسوده الأمن والاستقرار سيما في ظل هذه الظروف الصعبة.