الشعبية تدعو الجهات الحكومية لتعزيز صمود المواطنين وحفظ كرامتهم

غزة – مصدر الاخبارية

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الجهات الحكومية لتعزيز صمود المواطنين وحفظ كرامتهم، والعمل على ضمان حقوقهم وكرامتهم والاتزام بنصوص القانون الأساسي.

وأكد مسؤول المكتب الاعلامي للجبهة الشعبية أحمد خريس، أن الاحتلال هو السبب الأساسي لكل الأزمات وهذا لا يُعفى الجهات المسؤولة من تعزيز صمود الحاضنة الشعبية للمقاومة كونه واجبها الأساسي ومصدر شرعيتها.

وأوضح خريس خلال بيان صحفي له وصل مصدر الاخبارية نسخة منه، أن كثيرًا من أزمات شعبنا تعود جذورها لمماطلة الاحتلال في عملية الاعمار، وربطها بالممولين والدول المانحة وتجاهل الاحتياجات التنموية مما عظّم من حالة الفقر للأسر المحتاجة في قطاع غزة.

أقرأ أيضًا: الجبهة الشعبية تدعو السلطة للرجوع لخيار الشعب ووقف التفرد

وبيّن خريس، أن تأخير اعمار المرافق الاقتصادية من مصانع ومزارع، ترك كثير من الأسر وعمال القطاع ضحايا للفقر والبطالة والمرض.

وحمّل “خريس” الحكومة الفلسطينية مسؤولية تضاعف معاناة أبناء شعبنا في قطاع غزة، بسبب مماطلتها المتعمدة في عدم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية على مدار ما يقرب من العام.

ودعا الوسطاء إلى ضرورة إلزام الاحتلال بإعمار ما دمرته آلة الحرب الاسرائيلية خلال عدوانها على غزة في شهر مايو للعام 2021.

وشدد خريس، على أن صبر شعبنا بدأ ينفذ، ما يتطلب تحركًا جادًا وفاعلًا من الجميع قبل فوات الآوان.

وكان وكيل وزارة الأشغال العامة والاسكان بغزة م. ناجي سرحان، صرح عقب العدوان، أن الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة، قد خلفت خسائر مادية مباشرة بقيمة 420 مليون دولار أمريكي.

مؤكدًا أن الحروب والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة، المحاصر اسرائيليًا منذ ما يزيد عن 16 عامًا، فاقمت من الأزمات الإنسانية، والاقتصادية، والاجتماعية وجاءت على ما تبقَّ من البُنية التحتية لقطاع غزة ومؤسساته.

وبحسب سرحان، فإن الاحتلال تعمد استخدام القوة المفرطة واستهداف منازل المدنيين، والأبراج السكنية، الأمر الذي أدى لهدم عشرات المنازل على رؤوس ساكنيها من النساء والأطفال، بالإضافة إلى تدمير العديد من المنشآت الصناعية والزراعية وتخريب شبكات البنية التحتية في كافة محافظات قطاع غزة.

جدير بالذكر أن العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، أسفر عن استشهاد 300 فلسطيني، وإصابة 8000 بجروح مختلفة.