عملاق التكنولوجيا الصينية “ريلمي” يُخطط لمنافسة شركتي آبل وسامسونج

وكالات _ مصدر الإخبارية

كشفت شبكة” سى إن بى سى” الإخبارية، اليوم الأربعاء، عن استعداد شركة  ريلمى الصينية لإطلاق هواتف “جى تى 2” و “جى تى 2 برو” خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة.

وانطلقت فعاليات المؤتمر في برشلونه بإسبانيا يوم الاثنين الماضي بمشاركة أكثر من 2100 شركة متخصصة في الاتصالات والإلكترونيات والتكنولوجيا بالإضافة إلى أكثر من 95 ألف مهني ومتخصص بالقطاع حول العالم والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية.

وتأتي خطة عملاق التكنولوجيا الصينية “ريلمي” لإطلاق إصدارين من الهواتف الذكية المتطورة, لتنافس شركات “آبل” و”سامسونج” بالسوق الأوروبية.

وتستهدف الشركة الصينية من خلال إطلاق هذه النوعية من الهواتف الذكية المتطورة والراقية منافسة مثيلاتها من إصدارات شركات “ابل” و”سامسونج” وقرينتها الصينية  “شاومى” من اجل التوسع في الاستحواذ والنمو بالسوق الأوروبية.

وعلى الرغم من ان “ريلمى” كانت قد تأسست في عام 2018، الا أنها انتشرت سريعا وحققت معدلات نمو كبيرة بنسبة نمو سنوية بلغت 48 بالمائة حيث قامت بإصدار 65ر20 مليون هاتف خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وتحتل “ريلمى” نسبة 6 بالمائة فقط من السوق العالمية ولذلك فإنها تسعى للتوسع في السوق الاوروبية والامريكية وغيرها من الاسواق العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “ريلمى” سكاى لى إن الشركة نجحت في تحقيق نسبة نمو بلغت 50 بالمائة فى عام 2021، ونحن نسعى الى الاستمرار فى تحقيق نسب نمو تتراوح بين 40 الى 50 بالمائة خلال العام الجاري حيث تستهدف الشركة بين 85 مليون هاتف ذكى على مستوى العالم.