كشف المسافرين عبر معبر رفح يوم غدٍ الأربعاء

غزة – مصدر الاخبارية

نشرت وزارة الداخلية والأمن الوطني، كشف المسافرين عبر معبر رفح يوم غدٍ الأربعاء الموافق 16-2-2021، للمواطنين في قطاع غزة.

وأشارت “الداخلية” إلى أن السفر سيُخصص غدًا للمواطنين المسافرين المتبقين ضمن الحافلة العاشرة والمتأخرين من الكشف السابق + الحافلة الأولى، والثانية حتى الرقم (100) من الكشف الجديد رقم (2022/9)

ودعت المواطنين إلى ضرورة التواجد تمام الساعة 6:00 صباحاً في الصالة الخارجية للمعبر، مع ضرورة إجراء فحص كورونا للمسافرين ضمن الكشف الجديد في مركز شهداء رفح الصحي جنوب قطاع غزة.

ولفتت إلى أن مواعيد إجراء فحص كورونا لباقي حافلات الكشف الجديد في جميع المراكز الصحية بالمحافظات، ستكون وفق الآتي:

  • – الأربعاء 2/16: فحص الحافلات (باقي 2 حتى 4).
  • – الخميس 2/17: فحص الحافلات (5-7).
  • – الأحد 2/20: فحص الحافلات (8-10). وشددت “الوزارة” على ضرورة التزام جميع المسافرين عبر معبر رفح بموعد سفرهم وعدم التأخر عنه، وإحضار بطاقة الهوية مع كل مسافر.كما نشرت وزارة الداخلية كشف الجوازات المصرية رقم (2022/7) للمواطنين الراغبين في السفر يوم غدٍ الأربعاء.

    وكانت دولة مصر قررت خلال الشهور الماضية، زيادة أعداد المسافرين عبر معبر رفح بشكل تدريجي وهي خطوةٌ لاقت استحسانًا كبيرًا لدى المواطنين الراغبين بالسفر.

    بدوره أوضح رئيس متابعة العمل الحكومي عصام الدعاليس، أن الخطوة تأتي في إطار التواصل المستمر مع الجانب المصري لتحسين العمل في المعبر والتسهيل على المسافرين، لافتًا إلى أن مصر قررت أيضًا تخفيف الإجراءات على الطريق خلال السفر.

    جدير بالذكر أن 2408 مواطنًا غادروا قطاع غزة، خلال (30 يناير – 3 فبراير 2022)، وبلغ عدد الوافدين 2408 وفق احصائية لهيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية.