انفجار في سيارة بمدينة اللد المحتلة

الداخل المحتل- مصدر الإخبارية

قالت وسائل إعلامية إن شابين في الثلاثينات من العمر لقيا مصرعهما، وأصيب ثالث بجروح متوسطة، إثر انفجار مركبتهما، في قرية دهمش الواقعة بين مدينتي اللد والرملة داخل أراضي العام 1948.

وذكر شهود عيان، بأن الشابين لقي مصرعهما على الفور، كما أدى الانفجار إلى احتراق المركبة بالكامل، فيما تم نقل الشاب المصاب الى المستشفى، ووصفت جروحه بالمتوسطة في الصدر والأطراف.

وقال موقع عرب 48 إن أحد القتيلين من بلدة الفريديس والثاني من مدينة يافا.

وعُلم أن شخصا ثالثا أصيب بجروح وصفت بـ”المتوسطة” من جراء التفجير، ونقل إلى مستشفى “أساف هروفيه”، وهو يعاني من إصابات في الصدر والأطراف.

وذكر أهالي من دهمش بسماعهم دوي انفجار ضخم عند الساعة الواحدة فجرا؛ كما ذكر شهود عيان أنهم شاهدوا السيارة مدمرة بالكامل وألسنة النيران تتصاعد منها أثناء توقفها في طريق قرية دهمش الوعرة.

ووفقا للتحقيقات الأولية فإن الانفجار نتج عن عبوة ناسفة كانت في مركبة الضحايا.

ولفتت الطواقم الطبية أن القتيلين كانا فاقدا للوعي عند وصول سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار، ودون تنفس أو نبض، الأمر الذي دفع المسعفين إلى إقرار وفاتهما على الفور.

وأوضحت أن “شخصا آخر يبلغ من العمر 30 عامًا كان واعيًا تمامًا، وأصيب بجروح في صدره وأطرافه، قدمنا له العلاج الطبي اللازم ونقل إلى المستشفى وهو في حالة متوسطة الخطورة ومستقرة”.

يشار إلى أن ذلك يأتي في تصاعد لأعمال الجريمة والعنف في المجتمع العربي الذي شهد منذ مطلع العام الجاري، مقتل 8 أشخاص كان آخرهم الشاب زيد جاروشي (30 عاما) من مدينة الرملة الذي قتل يوم الأحد الماضي في جريمة إطلاق نار.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل بالمجتمع العربي في العام 2021؛ 111 ضحية بينها 16 امرأة؛ لا تشمل ضحايا الجرائم التي وقعت في مدينة القدس وهضبة الجولان المحتلتين.