طقس فلسطين: منخفض جوي يضرب البلاد غداً والأرصاد تحذر من هذه الأخطار

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت دائرة الأرصاد الجوية  عن حالة الطقس فلي فلسطين لليوم الثلاثاء، حيث تؤثر ان كتلة هوائية دافئة نسبيا على البلاد لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام ليصبح الجو معتدلاً الى دافئ نسبي نهارا وباردا نسبياً الى بارد ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وهذه ألليلة يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً ، الرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وبحسب الأرصاد تتأثر البلاد غداً الأربعاء بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الامطار تكون مصحوبة بعواصف رعدية و زخات من البرد احيانا فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجيا الى بقية المناطق خلال ساعات الظهيرة والمساء والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها الى 60 كم / ساعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

والخميس المقبل يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم وشديد البرودة حيث يطرأ انخفاض ملموس اخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية و زخات من البرد احيانا والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها الى 60 كم / ساعة والبحر مائجا .

أما الجمعة المقبل فيكون الجو غائما جزئيا إلى غائم وشديد البرودة الى بارد و يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق والرياح جنوبية غربية إلى شمالليةغربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

في السياق حذرت الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، والتزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية .