متطرفون يخطون شعارات عنصرية في كفر قاسم

الداخل المحتل- مصدر الإخبارية

أفاد مصادر محلية بإقدام متطرفون يهود من عصابة ما تسمى “تدفيع الثمن” على ثقب إطارات سيارات خصوصية وكتابة عبارات عنصرية معادية للعرب في مدينة كفر قاسم، فجر اليوم الإثنين.

وذكر شهود عيان أن مجموعة من المتطرفين قامت في ساعات الليل المتأخرة بالاعتداء على سيارات خصوصية لمواطنين من سكان المدينة، وقاموا بثقب إطاراتها، وكتابة عبارات معادية للعرب.

وأفاد رئيس اللجنة الشعبية في كفر قاسم، سائد عيسى، لموقع “عرب 48″، أن “ما حدث هو عمل إرهابي من قبل المستوطنين، إذ أنه جزء من الاعتداءات التي تتعرض لها قرانا ومدننا الفلسطينية في الداخل وفلسطين بشكل عام. الاعتداء الإرهابي الذي حصل اليوم هو للمرة الثالثة خلال سنتين على نفس الأحياء والمركبات”.

وتابع “توجهنا للشرطة، اليوم، وأؤكد أن هذا الحدث لو حصل في بلدات يهودية وبيوت مدينة رأس العين، لوصلت الشرطة وأذرعها خلال دقائق إلى المنفذين، إذ يتدخل جهاز الأمن العام ‘الشاباك’ حتى يلقون القبض على الجناة. كنا قد توجهنا للشرطة وحذرنا من موقع الحدث من احتمال حصول احتكاك بين المواطنين والإرهابيين الذين قاموا بهذه الأعمال، وكان الأمر بالطبع سينتهي بجرائم قتل، لأن بحوزة هؤلاء سلاح، ومن الممكن أن يقتلوا أي شخص”.

وأكد أنه “على الدولة ومؤسساتها أن توفر الأمن والأمان للمواطنين، وهذا الاعتداء يعد إرهابا، وهؤلاء يجب أن تتم ملاحقتهم ومتابعتهم ومحاسبتهم، لأن عدم ردعهم سيؤدي لعمليات إرهابية أخرى”.