التقرير الوبائي: 8 حالات وفاة 2549 مصاباً بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أظهر التقرير الوبائي اليومي الصادر عن وزارة الصحة بغزة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 8 حالات وفاة وارتفاع أعداد المصابين اليومية بعد تسجيل 2549 مصاباً بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

وبين التقرير الوبائي تسجيل تعافي 100 حالة جديدة لترتفع حصيلة المتعافين الإجمالية إلى 190023 حالة.

كما ارتفعت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بالفيروس إلى 1765 حالة وفاة.

ووصل إجمالي تراكمي المصابين 205577 مصاباً، بينهم 13789 حالة نشطة.

ووفقاً للتقرير الصادر عن الصحة بغزة، بلغ إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 118 حالة، وإجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 49 حالة.

وبخصوص التطعيمات، وصل إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 1957960 جرعة، وإجمالي أعداد المواطنين الذين تلقوا اللقاح: 587795 مواطناً.

ويف السياق، قال نائب مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة بغزة، د.مجدي ضهير، إنه يتوقع استمرار زيادة أعداد المصابين بشكل مستمر ويومي، وذلك بعد تفشي متحور “أوميكرون” في القطاع.

وأضاف ضهير في تصريحات إذاعية أمس الإثنين، أن بين الحالات المصابة، توجد حالات خطيرة وحرجة وتوقع تنسجيل مزيداً من الوفيات، مشيراً إلى أن الإجراءات الدولية لم تنجح في كبح جائحة “كورونا” وخصوصا متحور “أوميكرون”.

وتابع ضهير، “لن نكرر تجربة الدول الأخرى التي فشلت في كبح الجائحة من خلال الإغلاق وكل ما نقوم به هو توفير الاحتياجات الطبية والصحية لمواجهة الجائحة”، مشدداً على أن أعراض اوميكرون طفيفة وتظهر بصورة أقل شدة من المتحورات السابقة وعملية العزل للمصاب تكون لخمسة أيام.

وأشار إلى أن المصاب بمتحور “أوميكرون” يعاني لمدة يومين أو ثلاثة وتختفى الأعراض، فيما لا يمنع اللقاح العدوى لكنه يقلل الأعراض التي تصاحب الإصابة بفايروس كورونا.

وأكد نائب مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة بغزة، أن أغلب الوفيات التي سجلت جراء  الإصابة بفيروس “كورونا” كانوا من كبار السن ولم يتلقوا اللقاحات.

وأكد بأن 590 ألف مواطناً تلقوا اللقاح الأولي، داعياً المواطنين إلى تلقي باقي الجرعات.