الأعرج لمصدر: 12 مليون دولار للمقاولين المنفذين للمدينة المصرية في بيت لاهيا

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

كشف نقيب المقاولين الفلسطينيين علاء الأعرج، الأحد، أن إجمالي المبالغ التي ستحصل عليها شركات المقاولات جراء تنفيذ المرحلة الأولى من المدينة السكنية المصرية (دار مصر3) في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة تقدر (11.880) مليون دولار أمريكي.

وقال الأعرج في تصريح خاص شبكة مصدر الإخبارية، إن كل شركة من الشركات (9) ستنفذ (4) عمارات، مقابل (330) ألف دولار أمريكي لكل عمارة سكنية، بواقع (1.320) مليون دولار للشركة الواحدة، وإجمالي (11.880) مليون دولار لجميع الشركات التي ستنفذ 34 عمارة سكنية.

وأضاف الأعرج، أن المبالغ المذكورة أعلاه ستكون بدل مصنعية وتنفيذ من قبل شركات المقاولات، حيث سيوفر الجانب المصري جميع المواد الخام اللازمة للمشروع.

وأشار الأعرج، إلى أن البدء بمشاريع الإعمار الكبرى من شأنه الدفع بعجلة الاقتصاد المحلي، وتعويض شركات المقاولات عن خسائرها التي تكبدتها على مدار سنوات الحروب والحصار على قطاع غزة.

ولفت الأعرج، إلى أن هناك قرابة 140 شركة مقاولات محلية جاهزة للانخراط في مشاريع الإعمار، معرباً عن أمله بأن يشهد مشروع المدينة السكنية تطوراً بما يتيح تنفيذ الوصول إلى حوالي 140 عمارة سكنية خلال المرحلة القادمة.

وكان مصدر في اتحاد المقاولين الفلسطينيين، كشف أسماء الشركات الفلسطينية التسعة التي رست عليها المرحلة الأولى من المدينة السكنية المصرية (دار مصر3) في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال المصدر في تصريح خاص شبكة مصدر الإخبارية، إن الشركات هي” الفرا والموحدة للهندسة والمقاولات، والرمال الذهبية للإنشاءات، وائتلاف النجاح والفضل للتجارة والمقاولات، وصيرة للتجارة العامة والمقاولات، والقلاع للتجارة العامة والمقاولات، وائتلاف بالكون والدحدوح للتجارة والمقاولات، والاهرام الذهبية للتجارة والمقاولات، وأسامة جبر كحيل للتجارة والمقاولات، وجولدن ستبس للتجارة العامة والمقاولات”.