هل سمعتِ عن نظام الصيام للجلد؟؟ تعرفي عليه

وكالات _ مصدر الإخبارية

تعتاد معظم السيدات على استخدام مستحضرات التجميل يوميًا، حتى يتخلصن من عيوب البشرة، دون إدراك أن الإقلاع عنها لمدة أسبوعين من شأنه أن يجعلِك أكثر إشراقًا.

وظهر حديثا صيام الجلد, أحد احدث الصيحات  للعناية بالبشرة, وهو يعتمد على تجنب استخدام مستحضرات التجميل لفترة معينة، من أجل التخلص من السموم وتنقية البشرة، وإتاحة الفرصة أمامها لمعالجة المشاكل التي تتعرض لها بصورة طبيعية، تسمى الزهم تساعد على منع فقدان الترطيب

ما هو صيام الجلد؟

صيام الجلد لا يختلف كثيراً عن الصوم المتعارف عليه، أي أنه هناك فئة لا يجب عليها اتباعه لظروف قسرية، كحدوث اضطرابات في الجلد، مثل الأكزيما، حب الشباب الذي يصعب التحكم فيه، الوردية، الكلف أو أي اضطرابات أخرى يستلزم علاجها تطبيق منتجات موضعية، لذا ينصح باستشارة الطبيب لتحديد ما إذا كان صيام البشرة ملائماً للحالة أم لا.

الفكرة الأساسية من صيام الجلد هي إعطاء بشرتك استراحة من العلاجات والمنتجات المختلفة، وإعطاؤها الوقت الكافي لتصلح نفسها وتتجدد بشكل تلقائي وتعود إلى حالتها الطبيعية، فوفقاً لمناصري هذا النوع من الصيام فإن الجلد قادر على الترطيب والتقشير من تلقاء نفسه من خلال التحكم في إنتاج الزيت ودوران الخلايا.

يمكن تطبيق صيام الجلد على بشرتك باتباع إحدى الطريقتين التاليتين:

الطريقة الأولى: من خلال التخلي عن جميع المنتجات التي تستخدمينها عادة لبشرتك، والاكتفاء بتنظيف البشرة بالماء فقط

الطريقة الثانية: من خلال التخلص من المنتجات غير الضرورية فقط، بمعنى آخر من خلال تبسيط روتينك اليومي للعناية بالبشرة. احتفظي فقط بالمنتجات الرئيسية مثل واقي الشمس والمنظف والمرطب فقط.

وتختلف المدة اللازمة من شخص لآخر وفقاً للطريقة التي تتفاعل بها بشرتك مع صيام الجلد.

عموماً تستغرق البشرة 28 يوماً لتجديد نفسها، لذلك مثلما يستغرق الأمر وقتاً لرؤية تأثير بعض المنتجات على بشرتك سيستغرق الأمر وقتاً كذلك لمعرفة تأثير صيام الجلد عليها.

كم مرة يمكنك أن تفعلى هذا الصيام؟

يعتمد ذلك كليا على جلد الشخص، ويمكنك التخلص من السموم مرة واحدة في الأسبوع أو مرة واحدة في الشهر أو مرة واحدة في ثلاثة أشهر، كل ما يناسبك، وفي النهاية إنها بشرتك وأنت تعرفين ما هو الأفضل لها، ومع ذلك إذا كانت بشرتك زيتية فيجب عليك التخلص من السموم مرة واحدة كل أسبوع.

وهذا الاتجاه يعتبر مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يستخدمون الكثير من أدوات المكياج ومستحضرات العناية بالبشرة المستندة إلى المواد الكيميائية بانتظام.