AirPods Pro 2…آبل تقدم تطوير دعم الصوت دون فقدان من خلالها

تكنولوجيا-مصدر الاخبارية

أوضح محلل في ملاحظة للمستثمرين يدعى مينغ تشي كو بأن الجيل الثاني من الايربود “AirPods Pro 2” سيعتمد على برنامج ترميز الصوت بدون فقدان، أو ضياع، وهو مدعوم من شركة آبل ALAC.

ويأتي مع حافظة تصدر صوتًا؛ لمساعدتك في العثور عليها، ومن الجدير بالذكر بأنه حاليًا لا يوجد نموذج إير بود “AirPods ” يدعم الصوت بلا ضياع.

ودعم الصوت بدون ضياع، يعتبر شكل من أشكال ضغط الملفات يحافظ على جميع البيانات في ملف الصوت الأصلي الحقيقي، مما ينتج عنه جودة عالية جدًا للصوت، ومحافظة على نقائه.

ونماذج AirPods تستخدم تقنية البلوتوث في تقديم الصوت، مما يجعل الأجهزة تستخدم برنامج يُدعى ب “ترميز الصوت المتقدم AAC”، وهو شكل من أشكال ضغط أي ملف صوتي ويسبب الفقدان.

ولكن هناك جانب سلبي رئيسي لعدم فقدان الصوت في الملفات الصوتية، وهو أنها تشغل مساحة تخزين أكبر في جهازك، وبث الملفات الصوتية يؤدي إلى استهلاك بيانات الأجهزة المحمولة بسرعة كبيرة جدًا.

وهناك أحد المعلومات التي يجدر ذكرها وهي أن الجيل الثاني من AirPods Pro يدعم ALAC، وقد يتعين على الشركة حينها أحد الخيارين: إما التخلي عن البلوتوث، أو تخطي عقبات في التكنولوجيا.

وفي سياق ذلك في مقابلة مع جاري جيفز وهو نائب رئيس الصوتيات في آبل، وخلال المقابلة قال جيفز بما يخص قيود البلوتوث بأن الشركة تحتاج إلى العمل بجد، وبشكل أكبر؛ لتحقيق أفضل استفادة من تقنية البلوتوث.

استعدادات آبل لإطلاق AirPods Pro 2

وأشار أيضًا جاري جيفز بأنه هناك الكثير من الطرق التي يمكن ابتكارها، واستخدامها لتجاوز القليل من حدود البلوتوث، ولكن يمكن أن يكون المزيد من النطاق الترددي حل مثالي جدًا.

أما بما يخص احتمالية، وإمكانية وجود حافظة للشحن تصدر صوت، فهذا يمكن صاحب السماعة من العثور عن الحافظة في حال انفصالها عن سماعات AirPods.

ومن الجدير بالذكر بأن سماعات AirPods تصدر ضوضاء عندما يتم تحديد موقعها من خلال تطبيق يعرف ب Find My.

وأيضًا توقع المحلل بأنه سيتم إعادة تصميم AirPods Pro 2 لتتناسب مع التركيز على اللياقة البدنية بشكل كبير.