محمد صلاح على رأس منتخب بلاده في أولمبياد طوكيو 2020

القاهرةمصدر الإخبارية

أكد مدرب منتخب مصر الأولمبي، شوقي غريب، أنه متمسك بانضمام نجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح ، في أولمبياد طوكيو 2020.

وتأهل المنتخب المصري لدورة الألعاب الأولمبية المقررة الصيف المقبل، بعد تتويجه ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

وأكد غريب في تصريحات تليفزيونية، أنه يعلم قوانين الفيفا، وأن صلاح غير مجبر على لعب الأولمبياد، كما أنه متابع للتصريحات التي تخرج من جانب ليفربول جيدًا.

وأشار المدرب المصري إلى أن قرار المشاركة في الأولمبياد يجب أن يأتي من محمد صلاح نفسه، “فأبواب المنتخب مفتوحة له”.

وشدد غريب على أنه اختار قائمة مبدئية تضم 50 اسما مرشحا للأولمبياد، ووضع محمد صلاح رقم واحد ضمنها “لقيمته الكبيرة”.

واختتم مدرب الفراعنة تصريحاته، بالتأكيد على أن المشاركة في الأولمبياد حدث كبير يستقطب كل نجوم العالم كما حدث من قبل مع ميسي ونيمار.

وواصل الجهاز الفني تصريحاته بشأن ضم محمد صلاح للمنتخب في أولمبياد طوكيو رغم عدم اتخاذ خطوات رسمية، بمخاطبة ناديه أو الحصول على موافقة اللاعب ووكيله، وهو ما أثار أزمة عنيفة خلال الساعات الماضية، بعدما أعلن رامي عباس وكيل اللاعب، أنه لم يتم حسم موقف الفرعون حتى الآن من المشاركة في الأولمبياد.

وأضاف وكيل محمد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن موقف مشاركة الفرعون مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020 لم يتم حسمه حتى الآن، تعليقا على تقارير نشرتها الصحف الإنجليزية، أكدت من خلالها أن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب قرر استدعاء اللاعب إلى قائمة الفريق المشاركة في البطولة التي تنطلق في اليابان يوليو المقبل.

ونشر عباس صورة لتقرير منشور على جريدة ديلي ميل البريطانية بشأن مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد أصبحت مؤكدة، معلقا عليها قائلا “لم يتم اتخاذ قرار نهائي حتى الآن”.