بريطانيا: تسجيل قفزة حادة لمصابي كورونا وتحذير لغير المطعمين

وكالات – مصدر الإخبارية

في وقت سجلت فيه قرابة 110 دول إصابات بمتحور “أوميكرون” الجديد من فيروس كورونا، سجلت بريطانيا، اليوم الأربعاء، قفزة قياسية حادة لأعداد المصابين الجدد بفيروس كورونا، تجاوزت 180 ألف حالة.

وأظهرت إحصائية جديدة لوزارة الصحة البريطانية ارتفاع حصيلة المصابين بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 183037 حالة مقابل 98515 في بيانات الاثنين و129471 الثلاثاء، لتصل إلى مستوى 12.559 مليون حالة.

وبينت الوزارة أنها سجلت 57 وفاة جديدة ناجمة عن المرض مقارنة مع 143 في إحصائية الاثنين و18 الثلاثاء، ليبلغ عدد ضحايا الجائحة في المملكة المتحدة 148089 حالة.

بدوره حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من أن الغالبية العظمى من المرضى الذين ينتهي بهم الأمر في غرف الرعاية المركزة بسبب الإصابة بكوفيد-19 لم يتلقوا الجرعة التنشيطية من اللقاحات.

وقال جونسون في زيارة لمركز تطعيم إن بعض الأطباء أخبروه بأن نحو 90 بالمئة من المرضى بكوفيد-19 في وحدات الرعاية المركزة لم يتلقوا الجرعة التنشيطية، مشيراً إلى أن متحور “أوميكرون” ما زال يسبب مشاكل حقيقية، وأن الحالات تزيد بالمستشفيات لكن من الواضح أنه أقل حدة من المتحور “دلتا”.

ودعا ؤئيس الوزراء الناس لتوخي الحرص أثناء احتفالهم ببداية السنة الجديدة بعد أن قرر عدم فرض قيود أكثر صرامة في إنجلترا للحد من انتشار الفيروس.

وتابع جونسون: “أعتقد أن على الجميع أن يستمتعوا برأس السنة ولكن بحذر وتعقل، أجروا الاختبارات… فكروا في غيركم وقبل كل شيء خذوا الجرعة التنشيطية”.

اقرأ أيضاً: الصحة العالمية: المرحلة الحادة من كورونا قد تنتهي العام القادم