مستوطنون يطالبون بتعويضات بقيمة 100 ألف شيكل لهذا السبب

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد أن مستوطني البؤرتين الاستيطانيتين “غولات تسيون” و”رمات ميغرون” أرسلوا رسالة عبر محامي يطالبون فيها بتعويض مالي عن هدم منازلهم الشهر الماضي والتي أنشأت بصورة غير قانونية.

وبحسب القناة 7 العبرية قال مستوطنو البؤرتين للمحامي إنه خلال عملية الهدم، تم استخدام العنف الشديد ضد عائلاتهم، وتفاجأوا عندما اكتشفوا أن الإخلاء نفسه تم بشكل غير قانوني من قبل عناصر الإدارة المدنية وشرطة حرس الحدود الإسرائيلية.

وأوردت القناة أنه جاء في الرسالة -التي أرسلت إلى المستشار القانوني للحكومة-، أن “الهدم تم مخالفة لإجراءات الهدم المنصوص عليها في قانون تخطيط القرى والمباني”.

وكانت محكمة عسكرية تابعة للاحتلال في الضفة قضت بـ”أن تدمير منازل المستوطنين دون الامتثال لبنود قانون التخطيط غير قانوني، وكذلك فيما يتعلق بمنازل منفذي العمليات بعد عمليات قاتلة “، كتب المحامي يادو في الرسالة”.

وطالب المستوطنون بتعويضات من الإدارة المدنية بمبلغ 100،000 شيكل عن المنازل التي تم هدمها وعن الأضرار الثانوية النفسية التي لحقت بهم”.

كما دعا المستوطنون في نهاية رسالتهم إلى إنهاء التطبيق الانتقائي ضد اليهود، مبينين أن تصرف الإدارة والجيش ضد المستوطنين اليهود دون أوامر وخرق للقانون ، يشير إلى استخفاف مشين بحقوق اليهود على الأرض.

وكان الاحتلال هدم مؤخراً منازل لمستوطنين في البؤرتين الاستيطانيتين “غولات تسيون” جنوب نابلس، و”رمات ميغرون” شرق رام الله.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يوعز بتعليق البناء في مستوطنة “حومش” خوفاً من التصعيد