المصري يحذر الاحتلال: استفزاز الأسرى هو استفزاز لصواريخ المقاومة

غزة – مصدر الإخبارية

صرحت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، أن استفزاز الاحتلال المستمر للأسرى في السجون بمثابة استفزاز لصواريخ المقاومة وأنفاقها.

بدوره حذر القيادي في حماس مشير المصري خلال وقفة دعم للأسرى في سجون الاحتلال أمام منزل الأسير يوسف المبحوح في جباليا شمال قطاع غزة، من استمرار التنكيل والاعتداءات المتواصلة بحق الأسرى والأسيرات، مؤكداً أنهم خط أحمر بالنسبة للمقاومة التي لن تصبر طويلًاً على هذه الهجمة المنظمة والقمعية بحقهم.

وأكد المصري أن عملية الطعن في سجن نفحة أمس تأتي انتقاماً وثأراً لما يقوم به الاحتلال ضد الأسيرات داخل السجون، معتبراً إياها “تعجيل بالفرج للأسرى”.

وتابع: “الأسير المبحوح أوصل رسالة واضحة للاحتلال من خلال عملية الطعن مفادها إلا الحرائر.. إلا الأسيرات”.

وشدد المصري على أن الشعب الفلسطيني سيواصل دفاعه عن الأسرى مهما بلغت التضحيات وأنه سيبقى موحدًا خلف قضيتهم، مشيرًا إلى أن قضيتهم على رأس أولويات حركته.

وأردف: “نقول للاحتلال إياك أن تختبر صبرنا في أسرانا وإياك المساس بأسرانا وخاصة أسيراتنا.. نحن أولياء الدم ومن سينصر الأسرى وقضيتهم دومًا في الأولوية وعلى طاولة المقاومة حتى نبيض سجون الاحتلال”.

وكان الأسير المبحوح من مخيم جباليا شمالي قطاع غزة طعن سجّاناً إسرائيلياً داخل قسم حركة حماس في سجن نفحة بالنقب، ما أدى إلى إصابته بجراح نُقل على إثرها لعيادة السجن.

وتأتي هذه العملية في ظل اعتداءات غير مسبوقة من إدارة مصلحة سجون الاحتلال بحق الأسيرات بسجن الدامون، شملت القمع والضرب والعزل والسحل

اقرأ أيضاً: بعد طعن سجان.. توتر في كافة سجون الاحتلال وانقطاع التواصل بأسرى نفحة