“إسرائيل”: ارتفاع كبير في مصابي كورونا خلال يوم واحد

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عن تسجيل 1306 مصابين جدد بفيروس كورونا في “إسرائيل” خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب معطيات صحة الاحتلال هناك مؤشر لاستمرار الارتفاع بالعدوى، في وقت تتواصل التحذيرات من موجة خامسة من الوباء.

وبينت الأرقام أنه لأول مرة منذ شهرين يسجل هذا العدد من المصابين بالفيروس، فيما واصل معامل تناقل العدوى بالارتفاع ليبلغ 1.22، لكن دون أن يؤدي ذلك إلى الارتفاع بعدد الحالات المرضية التي تحتاج إلى رعاية طبية وتسرير في المستشفيات.

وتابعت الصحة أنه يرقد في المستشفيات الإسرائيلية 130 مصاباً بينهم 81 مصاباً بحالة خطيرة، بينما تم ربط 41 مصاباً بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وبينت معطيات الوزارة أنه منذ منتصف الليل حتى الساعة التاسعة صباحاً، تم تشخيص 223 مصاباً جديداً بالفيروس ما يرفع إجمالي عدد المصابين النشطين إلى 8078، في مؤشر إلى تضاعف الإصابات النشطة خلال الأسابيع الأخيرة.

وخلال الأسبوع الأخير، شخصت الصحة 5943 مصاباً جديداً بكورونا، بينها 28 مصاباً بحالة خطرة، بينما أعلنت عن وفاة 3 آخرين تأثراً بإصابتهم بالفيروس.

ووسعت صحة الاحتلال من دائرة الفحوص حيث تم خلال الـ24 ساعة الماضية أخذ أكثر من 100 ألف عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 1.27% منها موجبة.

وعلى الرغم من الارتفاع المتواصل بالعدوى، لم تسجل وفيات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، إذ بلغ إجمالي وفيات كورونا، 8232 حالة وفاة، بينما بلغ العدد التراكمي للمصابين 1357476 مصاباً، منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار (مارس) 2020.