حماس: قوانين الكنيست بحق الأسرى وأهالي الداخل تأكيداً على منطقه العنصري

غزة- مصدر الإخبارية

اعتبرت حركة “حماس”، الأربعاء، سن الكنيست الإسرائيلي ثلاثة قوانين لزيادة صلاحيات الجيش والشرطة الإسرائيلية في مواجهة الأسرى وأهالي الداخل المحتل، تأكيداً جديداً على المنطق العنصري والعدواني لكل مؤسسات الكيان الصهيوني.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية” نسخة، عنه، إن “قيام الكنيست الصهيوني بسن ثلاثة قوانين بهدف زيادة صلاحيات جيش الاحتلال والأجهزة الأمنية الصهيونية في مواجهة أسرانا الأبطال وأهلنا في الداخل المحتل، تأكيد جديد على المنطق العنصري والعدواني لكل مؤسسات الكيان الصهيوني، ومشاركتها في الجرائم ضد شعبنا الفلسطيني”.

وأضاف أنه، هذه القوانين العنصرية ستفتح المجال واسعًا أمام ما يسمى مصلحة السجون الصهيونية، لتصعيد عدوانها على أسرانا الأبطال، والانتقام منهم، خاصة بعد عملية انتزاع الحرية من سجن جلبوع.

ولفت قاسم إلى أن، هذه القوانين رغبة المؤسسات الأمنية والعسكرية للاحتلال في توسيع حجم عدوانها على أهلنا في الداخل المحتل، واستباحة اقتحام بيوتهم من قبل جيش الاحتلال وجهاز الشاباك، ومنعهم من المشاركة في النضال الوطني الفلسطيني في باقي الساحات، وكانتقام منهم لمشاركتهم في هبة الكرامة ضد الاحتلال أثناء معركة سيف القدس.

وشدد على أن، هذا السعار في سن القوانين الصهيونية العنصرية والذي يأتي في إطار المزايدة اليمينية داخل المؤسسات الصهيونية يعكس أبشع أنواع العنصرية، والرغبة في تصفية الوجود الفلسطيني، وضمن الحرب المفتوحة على الهوية الوطنية لشعبنا.