نتنياهو: نستعد لشن حملة عسكرية واسعة على قطاع غزة

القدس المحتلةمصدر الإخبارية

هدد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، بشن حملة عسكرية واسعة في قطاع غزة، مع استمرار التوتر الأمني وإطلاق القذائف الصاروخية والبالونات المتفجرة.

وقال نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته، “لن أفصل كل شيء في وسائل الإعلام، لكننا نستعد لشن حملة على قطاع غزة”.

وبشأن “صفقة القرن”، قال نتنياهو بشأن الجدل الدائر في أوساط الأحزاب اليمينية حول ضرورة تقديم خطة إقرار السيادة للحكومة الاسرائيلية للتصويت عليها، قال “إنه سيتم دفع هذه العملية للحكومة عندما تكتمل”.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع الولايات المتحدة، وحين يتم الانتهاء من ذلك، سيتم تقديمها للحكومة الاسرائيلية للموافقة عليها، مشيرا إلى أن الإدارة الأميركية تمنح إسرائيل حق السيادة وتعترف بذلك وهذا هو الشيء المهم حاليا، كما قال.

وأعرب عن أمله في أن يتم تحقيق ذلك قريبا، مشيرا إلى أنه لن يتم المجازفة بأي خطوة قبل أن يتم الانتهاء من العملية بشكل كامل بالتنسيق مع الإدارة الأميركية.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن “إسرائيل” بدأت في رسم خرائط بأراضي الضفة الغربية المحتلة التي سيجري ضمها وفقا لخطة السلام التي اقترحها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأوضح نتنياهو في تجمع انتخابي بمستوطنة معاليه أدوميم “نحن بالفعل في ذروة عملية رسم خرائط المنطقة التي ستصبح، وفقا لخطة ترامب، جزءا من دولة “إسرائيل”. لن يستغرق الأمر (وقتا) طويلا”.

وقال نتنياهو إن المنطقة ستشمل كل المستوطنات الإسرائيلية وغور الأردن وهي منطقة أبقتها “إسرائيل” تحت الاحتلال العسكري منذ السيطرة عليها في حرب عام 1967 لكن الفلسطينيين يطالبون بها كجزء من دولتهم في المستقبل.

وتعتبر معظم الدول المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي التي احتلت خلال الحرب انتهاكا للقانون الدولي.

وتتصور خطة ترامب حلا يقوم على أساس وجود دولتين يقضى بأن تعيش “إسرائيل” ودولة فلسطينية تقام في المستقبل جنبا إلى جنب ولكنها تحوي شروطا يرفضها الفلسطينيون.

وتعطي الخطة “إسرائيل” كثيرا مما كانت تسعي إليه منذ فترة طويلة بما في ذلك اعتراف الولايات المتحدة بالمستوطنات والسيادة الإسرائيلية على غور الأردن.