وزارة الاقتصاد لمصدر: انخفاض بأسعار السلع مطلع 2022

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

أكد مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني برام الله إبراهيم القاضي، اليوم الأحد، أسعار السلع في الأسواق الفلسطينية ستشهد انخفاضا ملحوظا مطلع العام القادم 2022.

وقال القاضي في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن الانخفاض الذي سيطرأ على أسعار السلع مرتبط في شكل أساس بالانهيار الكبير للدولار الأمريكي مقابل الشيكل الإسرائيلي، وحدوث فروق في أسعار السلع المختلفة.

وأضاف القاضي أن الوزارة ستعلن عن خطتها لتوفير السلع وتحديد أسعارها للعام المقبل 2022 وشهر رمضان المبارك قبل نهاية كانون الأول ( ديسمبر) الجاري.

وأوضح القاضي أن الخطة ستتضمن توفير كامل الحاجات من السلع وفق الأسعار التي تراعي مصالح المستهلك الفلسطيني والموردين، لافتاً إلى أن التجار ملتزمين بتوصيات الوزارة بزيادة وتيرة التوريد من مصادر متعددة من دول العالم.

وأشار القاضي  إلى أن المخزن الحالي من السلع والبضائع الموجود في الأسواق الفلسطينية يكفي من 3- 6 أشهر، مؤكداً أنه لا يوجد تخوف من نقص أي سلعة.

ولفت القاضي إلى أن وزارة الاقتصاد تواصل جولاتها الميدانية والتفتيشية على مختلف الأسواق الفلسطينية بما يتيح مراقبة التجار والبضائع الموجودة في المخازن ومنع أي عمليات احتكار أي سلعة.

وأكد القاضي أن هناك التزاماً كبيراً من التجار والموردين بتعليمات وزارة الاقتصاد حول عمليات البيع والشراء والكميات وأسعارها في الأسواق المحلية في ظل موجة الغلاء العالمي.