الاحتلال الإسرائيلي ينفذ سلسلة اقتحامات في الضفة والقدس

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

نفذت قوات الاحتلال سلسلة اقتحامات في الضفة الغربية بما فيها القدس، ونكلت بالمواطنين وقامت بتفتيش المنازل وفرض الغرامات ونصب الحواجز.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة العيسوية شمال القدس المحتلة، وحررت غرامات مالية ضد عدد من المتاجر.

وبحماية قوات الجيش والشرطة, داهمت طواقم تابعة لـ”ضريبة الاحتلال” المحال التجارية في البلدة وشرعت بتفتيشها وفرض غرامات مالية.

واستعانت قوات الاحتلال بالكلاب البوليسية في اقتحامها منزل عائلة محمود بالبلدة وشرعت بتفتيشه، واستجوبت العائلة دون أن يبلّغ عن اعتقالات.

يُذكر أن قوات الاحتلال كثفت من حملات المداهمة لبلدة العيسوية إضافة إلى بلدات وقرى أخرى في القدس، بهدف جمع الضرائب أو تحرير مخالفات للمواطنين.

وفي مدينة البيرة نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا في أحد أحيائها. وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال داهم المدينة، وتمركز في عدة مواقع منها، ونصب حاجزا وفتش عددا من مركبات المواطنين.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال داهمت خربة قلقس جنوب المدينة، وفتشت عدة منازل، عرف من أصحابها: كمال زهدي حسن موسى (25 عاما)، ونعيم إسماعيل نعيم أبو تركي (41 عاما)، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما نصبت تلك القوات عدة حواجز عسكرية على مدخل بلدة السموع جنوبا، ومدخل مخيم الفوار، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.