وفاة 3 مواطنين وإصابة 358 آخرين بكورونا في الضفة وغزة

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن وفاة ثلاثة مواطنين وتسجيل 358 مصاباً جديداً بفيروس كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال 24 ساعة.

بدورها قالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة إن نسبة التعافي من فيروس كورونا في الضفة وغزة بلغت 98.3% فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.7% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

وأشارت الكيلة إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: “بيت لحم 47، الخليل 82، جنين 28، طوباس 6، رام الله والبيرة 40، ضواحي القدس 4، نابلس 15، أريحا والأغوار 2، طولكرم 4، سلفيت 0، قلقيلية 0، قطاع غزة 130”.

وأضافت أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: “بيت لحم 40، الخليل 47، جنين 16، طوباس 3، رام الله والبيرة 22، ضواحي القدس 1، نابلس 5، أريحا والأغوار 2، طولكرم 5، سلفيت 0، قلقيلية 0، قطاع غزة 140”.

وبحسب الكيلة سجلت حالة وفاة في قطاع غزة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، وحالة في الخليل، وأخرى في رام الله والبيرة.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 50 مريضاً في غرف العناية المكثفة، فيما يٌعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة 86 مريضاً، بينهم 10 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وكانت وزارة الصحة برام الله صرحت أن فلسطين سجلت ارتفاعاً بسيطاً في أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” خلال هذه الأيام.

ورجّح المتحدث باسم وزارة الصحة د. كمال الشخرة في تصريحات إذاعية أن يكون السبب في ارتفاع إصابات كورونا في فلسطين هو الأحوال الجوية، والتنقل بين المحافظات والداخل المحتل من العمال.

ونفى الشخرة أن يكون هناك أي اصابات للمتحور الجديد لكورونا “أوميكرون”، مؤكداً أن هناك متابعات حثيثة من المختبرات لمعرفة اذا ما كان هناك إصابات بالمتحور الجديد.

وأوضح ان نسبة المطعمين في الأراضي الفلسطينية بلغ 55%، معرباً عن أمله في أن يصل عددهم لـ70%.