العصار لمصدر: نرفض استقدام أي شركات وعمال من الخارج لإعمار غزة

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

أكد أمين سر اتحاد الصناعات الإنشائية في غزة، محمد العصار، اليوم الأحد، رفضهم لاستقدام عمال وشركات من الخارج لإعمار قطاع غزة.

وقال العصار في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن جميع المصانع الانشائية المحلية جاهزة للشروع بعمليات الإعمار ولها تجارب سابقة في الحروب السابقة على قطاع غزة وأثبت جودة إنتاجيتها ومواكبتها للمعايير الدولية بتنفيذ المشاريع.

وأضاف العصار، أن الجانب المصري أجرى مؤخراً زيارات ميدانية للمصانع الانشائية بغزة وتأكد من جاهزيتها بنسبة 100% وامتلاكها الآلات والمعدات والعمال القادرين على قيادة مشاريع الاعمار.

وأشار إلى أنهم وفق ما سمعوا من الجهات الحكومية بغزة سيتولى الجانب المصري توريد المواد الخام للمصانع الفلسطينية لتقوم بدورها بتصنيعها وأخذ أجرة ذلك وإرسالها فيما بعد لمكان المشروع.

ولفت إلى أنهم لهم تجربة سابقة مع اللجنة القطرية فيما يتعلق بأن تتولى المصانع المحلية تصنيع مواد الإعمار، وقد تكللت بالنجاح.

نوه العصار، إلى أن الإعمار يمثل فرصة لشركات ومصانع القطاع الخاص لتعويض خسائرها المالية التي تكبدتها على مدار سنوات الحروب والحصار، لافتاً إلى أنها تمتلك من الخبرة ما يكفي لإتمام إصلاح ما تم تدميره خلال العدوان الأخير على غزة.

وكان رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين علاء الاعرج، قد أكد لمصدر بوقت سابق أن القطاع الخاص أرسل كتاباً رسمياً إلى شركة أبناء سيناء المشرفة بشكل مباشر على توريد كافة أصناف المواد لقطاع غزة يشمل أسماء 820 مصنعاً وشركة مستعدة للانخراط بعمليات إعادة الإعمار، وتشمل المصانع الانشائية والمقاولات والجيرانيت والاسفلت والمنهل والبلاط.